اخر الاخبار

السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يتحدث عن “خطأ” وقعت به واشنطن تجاه نتنياهو

قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة جلعاد أردان، اليوم الثلاثاء، إن الإدارة الأمريكية أخطأت في عدم عقد لقاء يجمع الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

أردان خلال لقاءٍ متلفز مع قناة العبرية الـ 14، أوضح أنه منذ إجراء الانتخابات البرلمانية الأخيرة للكنيست الإسرائيلي “لم يلتق نتنياهو بالرئيس بايدن“.

وأشار إلى أن عدم عقد الإدارة الأمريكية لمثل هذا اللقاء يعود إلى خطأ واشنطن نفسها.

كما لفت إلى أن هذا الأمر “لم يؤثر على قوة العلاقات الثنائية التي تجمع الجانبين الإسرائيلي والأمريكي”، موضحاً أن التنسيق الأمني ​​لبلاده مع الولايات المتحدة وصل إلى مستويات قياسية لم تكن موجودة من قبل.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الماضي، كشفت وسائل إعلام عبرية النقاب عن شرط الإدارة الأمريكية لعقد لقاء يجمع الرئيس جو بايدن برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

من جهتها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن مسؤولين بارزين في البيت الأبيض سلموا رسالة الى مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، تفيد بإمكانية قدوم بنيامين نتنياهو إلى البيت الأبيض ولقاء الرئيس بايدن، وكذلك مساعدة الرئيس الأمريكي في تعزيز سبل التطبيع الإسرائيلي مع السعودية، وذلك بشرط “إلغاء مشروع القانون الجمعيات الذي يضر بأنشطة منظمات المجتمع المدني في فلسطين”.

وأشارت إلى تزايد الضغط الدولي على إسرائيل لتجنب تمرير قانون الجمعيات، الذي قد يحد من المساعدات من الحكومات الأجنبية والهيئات الأجنبية للفلسطينيين.

السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة يتحدث عن “خطأ” وقعت به واشنطن تجاه نتنياهو

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *