اخبار البحرين

«البحرين حرف وصناعات» أول برنامج تلفزيوني بحريني من تقديم الصم

مذيعون ومراسلون من الصم على «تلفزيون البحرين»..

أعلن تلفزيون البحرين عن الانتهاء من إنتاج أول برنامج تلفزيوني يقدمه بالكامل مجموعة من الكفاءات البحرينية الشابة من الصم كمقدمين ومراسلين بعنوان “البحرين حرف وصناعات”، ضمن جهوده لتنفيذ الأفكار المشاركة في مبادرة الأفكار الإبداعية للمحتوى المرئي (خارج الصندوق).

ويتضمن البرنامج التلفزيوني الذي تم تنفيذه بالتعاون مع جمعية الصم البحرينية وعرض على شاشة تلفزيون البحرين مجموعة من اللقاءات والزيارات الميدانية لعدد من المشاريع البحرينية والحرف الشعبية وتقارير مصورة من عدة مواقع لتسليط الضوء عليها، إضافة إلى عدد من الحوارات مع عدد من المختصين في مجال التراث والصناعات.

وجاءت فكرة البرنامج ضمن الأفكار المتأهلة للمراحل النهائية في مبادرة الأفكار الإبداعية (خارج الصندوق) إحدى مبادرات مختبر المبدعين الذي أطلقته وزارة الإعلام لدعم الطاقات المبدعة من منتسبي الوزارة، وتحقيق الاستفادة من خبرات الإعلاميين وتجاربهم المتميزة في المجال الإعلامي بشكل عام وصناعة المحتوى المرئي بشكل خاص لتحفيز الإبداع والتميز في العمل الحكومي.

وأكد السيد طارق الكوهجي مقدم الفكرة أن فكرة البرنامج جاءت تماشيا على ما يحظى به الصم في مملكة البحرين من اهتمام بالغ من قبل الحكومة الموقرة ممثلة بوزارة الإعلام، وذلك من خلال فتح الآفاق الجديدة والفرص للمساهمة في تقديم المحتوى الإعلامي البحريني بأسلوب جديد ومغاير حتى يتمكنوا من مواصلة العطاء في بناء وطنهم ودعم مسيرته خصوصا أنهم يمتلكون قدرات وطاقات كبيرة إبداعية يمكن الاستفادة منها في مختلف المجالات والقطاعات.

يشار إلى أن لجنة البرامج وتطوير المحتوى بوزارة الإعلام أعلنت مؤخراً عن بدء مناقشتها ودراستها للأفكار المتأهلة ووضعها ضمن خطط البرامج للدورات التلفزيونية المقبلة.

برنامج “البحرين حرف وصناعات” من تقديم حسن الغريفي، وحنان عبدالحسين، وإعداد وإخراج مريم خليل الذوادي، وإسراء حسين عبيدات، وتعليق صوتي راشد سند وزينب العثمان، وترجمة لغة الإشارة زينب الأسود، وشوقي المعتوق، ومشاركة المراسلين من الصم حسن زهير، ودرة عبدالله، وعلي عبدالله، وعبدالله أحمد، وطاهر محمد، وموسى حسين.

برنامج “البحرين حرف وصناعات” من تقديم حسن الغريفي، وحنان عبدالحسين، والحلقة الثانية من تقديم طاهر محمد و زهراء جعفر وإعداد مريم خليل الذوادي، وإسراء حسين عبيدات، وتعليق صوتي راشد سند وزينب العثمان وحسن الساعاتي واسراء حسين، وتنسيق الملابس والازياء وفيق صليبيخ، ومونتاج ومكساج عبدالله الكبيسي وإخراج مريم خليل الذوادي، وقامت بترجمة لغة الإشارة زينب الأسود، بمشاركة مجموعة من المراسلين من فئة الصم، هم: حسين الشجار، ويونس يوسف، وحسن زهير، ودرة عبدالله، وعلي عبدالله، وعبدالله أحمد، وطاهر محمد، وموسى حسين، ومحمد خليل، وليلى ابراهيم، وعبدالله أحمد،صالح فايز، وفاطمه خليل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *