ترندات

نتطلع لفتح مزيد من قنوات التعاون التعليمي والتكنولوجي مع الصين صحيفة إلكترونية كويتية شاملة مستقلة

أكد وكيل وزارة التربية بالتكليف الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، تطلع الوزارة إلى فتح المزيد من قنوات التعاون التعليمي مع الصين لاسيما في المجالات التقنية والتكنولوجية والفضاء نظرا إلى ما تشهده من نمو وتقدم فيها.

وقال السلطان في كلمته بمناسبة تنظيم الوزارة اليوم الخميس فعالية بعنوان (حديث طلاب دول منظمة شانغهاي للتعاون مع رواد مركبة شنتشو 15) الصينية بحضور السفير الصيني لدى البلاد تشانغ جيانوي إن دولة الكويت تعتز بعلاقاتها العميقة والمتميزة مع الصين ومشاركتها الخبرات التعليمية.

وأوضح أن حوار طلاب منظمة شانغهاي مع المحطة الفضائية الصينية عبر البث الحي من شأنه تعزيز تبادل المعرفة والخبرات في مجال الفضاء لبناء المستقبل المشترك لدول المنظمة.

من جانبه قال السفير جيانوي في كلمته إن الصين تهدف من خلال فعالية الحوار مع المحطة الفضائية (تيانقونغ) إلى زيادة فهم الشباب لتكنولوجيا الفضاء ونشر العلوم الشعبية وتعزيز التعاون الثقافي وتقارب الشعوب بين دول المنظمة.

وأضاف أن المحطة تتابع البث الحي من موقع رئيسي في العاصمة الصينية بكين و10 مواقع فرعية في الدول الأعضاء وثلاث دول مراقبة لمنظمة شانغهاي للتعاون إضافة إلى فصول افتراضية في 14 دولة بصفتها شريكا لحوار منظمة شانغهاي.

وأوضح أن بلاده تأمل من خلال هذا الحدث زيادة الوعي لاستكشاف أسرار الكون مبينا أن المحطة الفضائية (تيانقونغ) اكتمل بناؤها بالكامل ووضعت قيد الاستخدام وفي العام المقبل قد تصبح هي الوحيدة في المدار بالعالم.

أقرأ التالي

2023/04/18 4:59:49 مساءً

لوياك تطلق برنامج «التطوع الأخضر» لتعزيز الوعي البيئي لدى الشباب

2023/04/18 4:46:03 مساءً

«وزارة التربية»: بدء مقابلات الوظائف الإشرافية بعد العيد

2023/04/18 3:21:33 مساءً

الوزير حمد العدواني: عقوبات رادعة لمخالفي الاختبارات الإلكترونية للوظائف الإشرافية

2023/04/17 5:04:06 صباحًا

كلية القانون الكويتية تشارك في المسابقة العالمية للترافع باللغة الإنجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *