اخر الاخبار

الرئيس السيسي في بكين.. قريباً

الاثنين 27 مايو 2024 | 09:28 مساءً


الرئيس عبد الفتاح السيسي

كتب : بلدنا اليوم

يتوجّه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى العاصمة الصينية “بكين”، تلبية لدعوة الرئيس الصيني “شي جينبينج” لزيارة جمهورية الصين الشعبية، ستتضمّن عقد مباحثات قمة بين السيد الرئيس والرئيس الصيني، ولقاءات مع كبار قيادات الدولة الصينية.

سيتم بحث تعزيز العلاقات الثنائية، وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات، تزامناً مع الذكرى العاشرة لترفيع العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

صرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن المباحثات ستشمل، أيضاً، مختلف القضايا الإقليمية والدولية، محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يُحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

كما تقرر، أن يلتقي السيد الرئيس برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الزيارة ستتضمن أيضاً حضور السيد الرئيس الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي يعقد يوم ٣٠ مايو الجاري، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب، والذي من المقرر أن يناقش مختلف أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *