اخبار عمان

التعريف بمؤشرات قياس رضا العملاء في البريمي

 

البريمي ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية بمكتب محافظ البريمي، وبالتعاون مع وزارة العمل، ورشة عمل حول منظومة الإجادة المؤسسية بقاعة المعرفة في جامعة البريمي.

 وهدفت الورشة إلى التعريف بأهمية رضا العملاء ومؤشرات قياسه، وذلك بحضور عدد من مسؤولي وموظفي مكتب محافظ البريمي والدوائر الحكومية الأخرى بالمحافظة.

وتضمنت الورشة نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية، كونها أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.

واختتمت الورشة بجلسة نقاشية جرى خلالها طرح الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بمنظومة الإجادة المؤسسية ومؤشر قياس رضا العملاء وربطها باختصاصات الدوائر الحكومية.

وقال أيمن بن حمد الصباحي رئيس فريق رضا العملاء، إن منظومة الإجادة المؤسسية تسعى إلى قياس مدى رضا المتعاملين عن الخدمات الحكومية وكافة الإجراءات وذلك بهدف تحسينها.

وأضاف: “من المهم إتاحة الفرصة للمستفيدين للمشاركة في تقييم الخدمات الحكومية وتمكين صناع القرار بالوحدات الحكومية من اتخاذ القرارات اللازمة لتحسين إجراءات الخدمات”.

وأكد أسامة بن عبدالله بن حمد الفزاري مدير خدمة المراجعين، أن معالجة الشكاوى في الوقت المحدد ووفق السياسات والأنظمة المعمول بها في كل وحدة، من شأنه تحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمستفيدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *