اخر الاخبار

خاص|الخبير الاقتصادي رشاد عبده: القطار السريع من البنية التحتية اللازمة للتنمية

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 12:52 صباحاً


القطار السريع

كتب : نوران الرجال

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مواقع العمل بمشروع الخط الأول من شبكة القطار السريع (العين السخنة / العلمين / مطروح)، وذلك في المسافة من منطقة جنوب حلوان عند كوبري المسار لعبور النيل حتى محطة العين السخنة.

وقال دكتور رشاد عبده، الخبير الاقتصادي و رئيس المنتدى المصري للدراسات الاقتصادية، إن مشروع القطار السريع نظريا سيساهم في تنمية مشروعات قناة السويس، لأنه سوف يسهل حركة النقل، لافتاً إلى أن النقل بنية تحتية وهذا شئ مهم جدا لتنمية المشروعات، موضحا أن القطار السريع مهم لأنه يربط قناة السويس، ويساعد في حركة النقل والتجارة، ونقل البضائع.

وأوضح رشاد عبده في تصريحات خاصة “لبلدنا اليوم” إن الدولة المصرية لكي تتقدم يجب أن يكون لديها بنية تحتية قوية ، وهذا جزء من مشروعات البنية التحتية، مضيفا أنه اعتبارا من بداية تشغيله سيصبح مهم جدا من حيث النقل والبضائع وانسيابية حركة، وسيشجع على السياحة الداخلية .

ونوه على أن بأنّ منظومة النقل في مصر عملت من خلال استراتيجية واضحة للتطوير، تسهم في تسهيل حركة التجارة داخل مصر وخارجها، ودعم النمو الاقتصادي، فضلا عن توافر وسائل مواصلات آمنة وزيادة الإنتاجية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *