اخبار عمان

“الدولة” يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية الروسية

 

مسقط اخبار عمان

وقع معالي الشيخ رئيس مجلس الدولة مذكرة تفاهم مع معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في روسيا الاتحادية؛ وذلك في مجال تعزيز التعاون الثنائي، بالتزامن مع المهمة الرسمية للمجلس بدعوة من مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية الروسي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون البرلماني بما يحقق تبادل الخبرات والمعارف، فضلا عن التنسيق المشترك بين المجلسين، وتعمل هذه المذكرة على تشجيع الطرفان على إنشاء مجموعات الصداقة وتعزيز التفاهم بين كلا الجانبين، وتشجع على العمل برؤية متسقة في المحافل الإقليمية والدولية.

من جهة ثانية، عقد معالي الشيخ رئيس المجلس جلسة مباحثات مشتركة تم خلالها استعراض التعاون بين المجلسين، والقضايا التي تخدم العمل المشترك.

حضر توقيع المذكرة وجلسة المباحثات سعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والمكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي، والمكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، والمكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وعدد من مسؤولي المجلس.

وتأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وتوطيد العلاقات بين مجلس الدولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية، وتبادل الخبرات والمعارف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *