اخبار البحرين

رئيس جامعة البحرين ينوه بتميز الشباب البحرينيين وحصدهم للجوائز العالمية

خلال استقباله الفائز بجائزة “نيبولا” العالمية للفضاء يوسف القطان

أشاد رئيس جامعة البحرين الدكتور فؤاد محمد الأنصاري، بتميز الشباب البحرينيين في جميع المجالات، وتمكنهم بكل اقتدار من الدخول في المنافسات والمسابقات، وحصدهم للجوائز العالمية بكل استحقاق، لا سيما خريجي الجامعة الوطنية.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس الجامعة للمهندس في الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء يوسف خالد القطان، الحائز على جائزة (نبيولا) العالمية في مجال علوم الفضاء، يوم الخميس (20 يونيو 2023م)، بمكتبه في حرم الجامعة بالصخير.

وهنأ الرئيس د. الأنصاري المهندس القطان، لفوزه بجائزة (نيبولا) العالمية، المقدمة من المجلس الاستشاري لأجيال الفضاء لعام 2023م، مبدياً فخره واعتزازه بالقدرات البحرينية الشابة الطموحة، التي تمكنت من رفع اسم المملكة في جميع المحافل الدولية.

ومن جانبه، نوه القطان بدعم الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء الكبير للطاقات والكوادر البحرينية الشابة، وثقتها بقدراتهم وتميزهم، معرباً في الوقت نفسه عن امتنانه لجامعة البحرين، التي كان يوماً طالباً فيها، مشيداً بما لها من فضل في تأهيله وتدريبه، وتمكينه من إعداد البحوث العلمية الرصينة، التي كان لها الأثر في حصده للجائزة.

والقطان خريج قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة البحرين أول بحريني يحصل على هذه الجائزة من بين 10 فائزين فقط حول العالم، يتم اختيارهم من بين النخبة من الشباب المهنيين المتميزين في قطاع الفضاء، وقد نال الجائزة نظير تميزه في مجال أبحاث الفضاء.

ومما يجدر ذكره أن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية يضم 500 عضو من أكثر من 75 دولة حول العالم، من ضمنها وكالات فضاء، وشركات، ومؤسسات بحثية وتعليمية من مختلف أنحاء العالم، وجائزة (نبيولا) تستهدف عدداً محدوداً جداً من الشباب في مختلف أنحاء العالم، وقد تنافس على الجائزة أكثر من 300 مرشح من أكثر من 50 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *