اخر الاخبار

عضو أمناء الحوار الوطني: المواطنون يعانون ومن المهم أن يشعروا بنتيجة صفقة رأس الحكمة

الاثنين 26 فبراير 2024 | 01:28 صباحاً


النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب

كتب : علام عشري

قال النائب أحمد الشرقاوي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني أن اجتماع وحوار اليوم كان ل اللجنة التنسيقية المصغرة المشكلة من مجلس أمناء الحوار الوطني وعددهم 7 مع رئيس الوزراء للتنسيق لتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.  

وواصل خلال مداخلة عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: “تلك المخرجات التي جرى صياغتها ورفعت لرئيس الجمهورية ورئيس المجلس الوزراء تضم 135 توصية ومقترح في ثلاثة محاور الاقتصاد والسياسة والشق الاجتماعي.

متابعا: “الاجتماع لتنسيق تنفيذ المخرجات في صورة قرارات وزارية أو تعديلات تشريعية وكان من لوازم ذك ان قرر رئيس الوزراء بالاتفاق مع الحوار الوطني بتشكيل لجنة مشتركة بين الحوار الوطني والحومة مهمتها متابعة تنفيذ المخرجات “

 أردف : ” هذه هي المرحلة الاهم من الحوار الوطني والامور سارت بنحو جيد خاصة مع المخاوف في المرحلة التي سبقت الحوار الوطني كان فيه ناس خايفة عندما تشارك المعارضة ي الحوار ان يتحول لمكلمة ويخرج بكلام غير قابل للتنفيذ.

مواصلا: لكن التجربة اثبتت أننا مارسنا الحوار الوطني بجدية تامة، وشارك فيه كل أطياف المجتمع المصري. و البعض تخوف من أن يكون الحوار في ظرف سياسي معين.

أتم: ذاهبون إلى تنفيذ مخرجات الحوار الوطني على الأرض في المحاور الثلاثة الاقتصادي والسياسي والاجتماعي، مثل قوانين الأسرة، والمحليات. وهناك حوار حوار اقتصادي سيبدأ من الغد و المواطنون في مصر يعانون، ومن المهم أن يشعروا بنتيجة صفقة رأس الحكمة.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *