اخبار البحرين

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة

شارك الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمملكة المتحدة، والذي عُقد اليوم في مقر البعثة الدائمة لسلطنة عمان لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد ترأس وفد مجلس التعاون بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، وزير خارجية سلطنة عمان رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري، وبمشاركة وزراء الخارجية بدول المجلس، وبحضور جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون، بينما ترأس وفد المملكة المتحدة جيمس كليفرلي، وزير الخارجية والكومنولث والتنمية بالمملكة المتحدة.

وتم خلال الاجتماع بحث مسار علاقات الصداقة التاريخية المتميزة التي تربط بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة الصديقة، والتي تشهد تطورًا ونموًا في كافة المجالات في ظل الحرص المتبادل على الارتقاء بأوجه التعاون المشترك في المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية إلى مستويات أشمل بما يحقق المصالح المتبادلة.

كما تمت مناقشة مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي، وسبل توسيع مجالات التنسيق السياسي المشترك على كافة المستويات إزاء مختلف القضايا والتحديات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاجتماع، فواز بن محمد آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة، والسفير جمال الرويعي المندوب الدائم لمملكة البحرين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، والوفد المرافق لوزير الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *