اخبار الأردن

لا علاقة لنا بالفعالية التي الغيت.. ونطلب الحماية ووقف التصعيد

أصدرت “جدل للثقافة والمعرفة” بيانا صحفيا، الثلاثاء، حول ما جرى تداوله بخصوص إلغاء فعالية كان مقررا اقامتها في المساحة.

وقالت “جدل” في البيان الذي وصل الاردن24 نسخة عنه، إنها تفاجأت بزيارة ومكالمة من جهة أمنية، قامت ببعض التحقيقات مع أفراد من مجتمع جدل حول فعاليّة عرض فيلم كانت ستُقام في المساحة يوم السبت القادم، الأمر الذي دفع القائمين على المساحة لسؤال أصحاب الفعالية عن مضمونها، حيث تبيّن أن الفيلم يتحدث عن “علاقة غرامية بين شابين”.

وأكدت “جدل” عدم وجود علاقة لها بالفعالية وتنظيمها، بالاضافة إلى عدم علمهم بمضمون الفيلم، مؤكدين في ذات السياق تحمّلهم مسؤولية هذا الخطأ.

ولفتت جدل إلى أنه وبعد ساعات من تواصل تلك الجهة الأمنية معهم، تفاجأوا بسيل تعليقات تحمل دعوة للعنف تجاه المساحة، خاصة في ظلّ قيام بعض وسائل الإعلام بنشر الخبر بشكل يحمّل المساحة المسؤولية الكاملة.

وطالبت “جدل” الجهات المعنيّة بالقيام بمسؤولياتها بتوفير الحماية والعمل على وقف أي تصعيد، كما طالبت وسائل الإعلام بالتحلي بالدقة والمسؤولية في عملهم، وطالبت أيضا المجموعة المنظّمة للفعالية بتبيان حقيقة ما جرى.

وتاليا نصّ البيان:

بيان عاجل:

تفاجأنا اليوم بزيارة ومكالمة من جهة أمنيّة قامت ببعض التّحقيقات مع أفراد من مجتمع جدَل، وتبيّن لنا لاحقًا بأنّها تتعلّق بفعاليّة عرض فيلم كانت ستقام في مساحتنا يوم السّبت المقبل. الأمر الذي دعانا لسؤال أصحاب الفعاليّة عن مضمونها، وعلمنا منهم أنه فيلم عن علاقة غراميّة بين شابين. بعدها بساعة أو أكثر قليلًا، وصلتنا تعليقات وتقييمات تحمل كراهية ودعوة للعنف تجاهنا! كما لاحظنا قبل قليل نشر بعض وسائل الإعلام للخبر بطريقة تحمّلنا المسؤوليّة.. ما يجري يجعلنا نعتقد بإنّها قد تكون بداية لحملة تشويه واعتداء.

بناءً على ذلك، فإننا نعلن ما يلي:

ليس هناك لجدل ولفريقه ولمجتمعه أي علاقة بالفعاليّة وتنظيمها.

لم يكن لنا أي علم بمضمون الفيلم، وهذا خطأ نتحمّل مسؤوليّته.

نطالب الجهات المعنيّة بالقيام بمسؤولياتها بتوفير الحماية والعمل على وقف أي تصعيد.

نتواصل مع وسائل الإعلام ونطالبها بالتحلّي بالدّقة والصّدق والمسؤوليّة في عملهم. كما نسعى لمعرفة مسرب الخبر بهذه الطريقة اللامسؤولة.

نطالب المجموعة المنظّمة للفعاليّة بتبيان حقيقة ما جرى وتحمّل مسؤوليتها بذلك.

سنقوم باتخاذ كافّة الإجراءات القانونيّة اللازمة ونعمل كل ما هو ضروري للدّفاع عن أنفسنا ومساحتنا. ومستعدون لتوضيح الموقف والإجابة عن التّساؤلات.

ندعو أصدقائنا ومجتمعنا بمتابعتنا والإلتفاف حولنا ودعمنا. جدَل مساحة مهمّة وقدّمت الكثير لمدينتنا وشبابنا، وحمايتها مسؤوليّتنا جميعًا.

قرّر فريق جدَل إغلاق المساحة حتى إشعارٍ إخر.

سنطلعكم/ن أوّلًا بأوّل على كلّ التّطوّرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *