اخر الاخبار

بالفيديو..الدعاء لنصر غزة من حاج أردني قبل وفاته على عرفات

كشف فيديو مصور الكلمات الأخيرة للحاج الأردني طارق البستنجي أثناء  فريضة الحج قبل وفاته على صعيد عرفات، ظهر اليوم: “اللهم أنصر أهل غزة وفرج عنهم”.

ويقوم  حجاج بيت الله الحرام بأداء الركن الأعظم من أركان فريضة الحج، وهو الوقوف على جبل عرفات، والذى يوافق اليوم التاسع من ذى الحجة، وهو يبدأ مع شروق شمس يوم التاسع من ذى الحجة، حيث يخرج الحاج من منى متوجهًا إلى عرفة للوقوف بها.

تغطية صحفية: “اللهم أنصر أهل غزة وفرج عنهم”.. الكلمات الأخيرة للحاج الأردني طارق البستنجي قبل وفاته على صعيد عرفات، ظهر اليوم. pic.twitter.com/FhUAJIAuRF

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 15، 2024

وفي سياق متصل، أعلنت الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، السبت، أن إجمالي أعداد ضيوف الرحمن في فريضة الحج عام 1445 هجرية بلغ (1833164) حاجًّا، منهم (1611310) حجاج قدموا من خارج المملكة عبر المنافذ المختلفة، فيما بلغ عدد حجاج الداخل (221854) حاجًّا من المواطنين والمقيمين.

وبيَّنت الهيئة في نتائجها الإحصائية ل فريضة الحج عام 1445 أن عدد الحجاج الذكور من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج بلغ (958137) حاجًّا، بينما بلغ عدد الحاجَّات الإناث من الإجمالي العام لأعداد حجاج الداخل والخارج (875027) حاجَّةً.

وحول إحصاءات الحجاج القادمين من خارج المملكة لأداء  فريضة الحج، أوضحت الهيئة أن نسبة الحجاج القادمين من الدول العربية بلغت (22.3 بالمئة)، أما حجاج الدول الآسيوية عدا الدول العربية، فقد بلغت (63.3 بالمئة).

 بينما بلغت نسبة حُجاج الدول الإفريقية عدا الدول العربية  القادمين لأداء  فريضة الحج (11.3 بالمئة)، في حين بلغت نسبة حجاج دول أوروبا وأميركا وأستراليا والدول الأخرى غير المصنفة (3.2 بالمئة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *