اخر الاخبار

بالفيديو| كشف هوية “ذئب تكساس” وصور غريبة بثاني أسوأ حادثة إطلاق نار بتاريخ أمريكا

صنّفت حادثة إطلاق النار في مدرسة تكساس، اليوم الأربعاء، بأنها ثاني أسوأ حادثة إطلاق نار تتسبب بمجزرة في تاريخ الولايات المتحدة، بعد أن ارتفع عدد ضحاياها إلى نحو 21 قتيلاً، فيما كشفت هوية القاتل ونشرت وسائل إعلام أمريكية صور وفيديوهات له.

بايدن وهاريس يعلقان على مجزرة تكساس

 ارتفع إلى 21 قتيلاً بينهم 19 طفلاً عدد ضحايا إطلاق النار داخل مدرسة ابتدائية في ولاية تكساس الأميركية، وفق ما نقلت شبكة سي إن إن.

ومن جهته أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن أمر بتنكيس الأعلام على المباني الحكومية في داخل بلاده وخارجها، بما فيها السفارات والقواعد العسكرية والسفن، حداداً على أرواح الضحايا.

وأكد الرئيس الأميركي جو بايدن أن إطلاق النار العشوائي في مدرسة روب الابتدائية في بلدة أوفالدي بولاية تكساس “مجزرة أخرى” في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن جرائم القتل الجماعي نادراً ما تحدث في أي بلد آخر.

وقال بايدن في كلمة عقب حادث إطلاق النار إن “فقدان طفل يشبه تمزيق قطعة من روحك”. وأضاف أن الشعور “خانق”.

ودعا الرئيس الأميركي أيضاً إلى الصلاة من أجل الضحايا و”الوقوف في وجه لوبي السلاح”.

اقرأ أيضاً|| مقتل 14 طفل ومُدرّس بهجوم مُسلح على مدرسة ابتدائية بولاية تكساس الأمريكية

 

وأضاف “علينا أن نسأل متى سنقف باسم الله في وجه لوبي السلاح؟ متى سنفعل باسم الله ما نعلم جميعا أنه يجب القيام به من داخلنا؟”، معتبراً أن فكرة أن يتمكن فتى في الـ18 من عمره من الدخول إلى متجر أسلحة وشراء أسلحة هجومية فكرة خاطئة.

وبدورها نددت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي بالحادث الدموي وقالت “كفى يعني كفى”، مطالبة بـ”تحرّك” لتقييد حيازة الأسلحة النارية في الولايات المتحدة.

تفاصيل حادثة مدرسة تكساس

وبدأت القصة حين أعلن حاكم الولاية أن شاباً يبلغ من العمر 18 عاماً أطلق النار في مدرسة ابتدائية بمدينة أوفالدي في الولاية، قبل أن ترديه الشرطة قتيلاً.

وقال الحاكم غريغ أبوت في مؤتمر صحفي إن المهاجم “أطلق النار وقتل بشكل مروع وغير مفهوم 14 تلميذاً ومدرساً واحداً”.

This is a short clip of the suspected shooter! Robb Elementary School in Uvalde
14 students, one teacher killed in Texas elementary school shooting | Watch the full video 👉https://t.co/7uQnj2Fkht pic.twitter.com/hpy2UXffg9

— Sandra Kulewsky (@MetiGashi9) May 24, 2022

وأضاف أن المشتبه به من أبناء المنطقة ويدعى سلفادور راموس 18 عاماً، “مات، ويُعتقد أن رجال الشرطة الذين استجابوا للعملية قتلوه”، وأشار إلى أن ضابطي شرطة أصيبا خلال تبادل لإطلاق النار مع المشتبه به لكن إصابتهما ليست خطيرة.

مراهق غريب الأطوار

ونقلت وسائل إعلام أميركية عدة عن “رولان غوتييريز” عضو الكونغرس عن تكساس، أن حسابات راموس بوسائل التواصل “مليئة بصور بنادق اشتراها بشكل قانوني في عيد ميلاده الثامن عشر” يوم 17 مايو الجاري.

اقرأ أيضاً|| بالفيديو|| سقوط قتيلين وجرحى في تبادل إطلاق نار بـ شيكاغو.. و4 إصابات بحوادث طعن في النرويج

وظهرت له صور غريبة متداولة في مواقع التواصل، يبدو في اثنين منها وهو بتنورة نسائية، وناظرا في أخرى بشاشة هاتفه الجوال.

pic.twitter.com/3cSqhr2CgW

— Bruce (@grayta_tha_k1ng) May 24, 2022

كما أشارت إلى أن منفذ إطلاق النار طالب سابق في المدرسة وقتل جدته قبل التوجه لتنفيذ الهجوم.

ويعد الهجوم الحالي هو الأكثر دموية منذ حادث مشابه داخل مدرسة ابتدائية في ساندي هوك بولاية كوناتيكت وقع في 14 ديسمبر/كانون الأول عام 2012، وأسفر عن سقوط 27 قتيلاً بينهم 20 طفلاً.

 


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.