ترندات

الكونجرس يحقق في استثمارات شركات أمريكية مع الصين

بدأ الكونجرس الأمريكي، تحقيقاً في استثمارات قامت بها 4 شركات لرأس المال الاستثماري في شركات صينية متخصصة في الذكاء الاصطناعي، والرقائق الدقيقة والحوسبة الكمية.

وقالت “اللجنة المعنية بأنشطة الحزب الشيوعي الصيني” في وقت متأخر، الأربعاء، إنها وجهت رسائل لكل من شركات “جي جي في كابيتال” و”جي اس ار فينتشرز” و”كوالكوم فنتشرز” و”والدن انترناشونال” لمعرفة تفاصيل عن استثماراتها الصينية بحلول الأول من أغسطس (آب) المقبل.
وأكد مايك غالاغر الذي يترأس اللجنة وهو جمهوري “استثمر أصحاب رؤوس الاموال المغامرون ملايين الدولارات في شركات الذكاء الاصطناعي وأشباه الموصلات في جمهورية الصين الشعبية”.
وأضاف “نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على الاستثمارات في قطاعات تشكل أولوية استراتيجية لجمهورية الصين الشعبية، لأننا نعلم أنها تستفيد من الشركات الخاصة لأهداف عسكرية والمراقبة”.
وبحسب اللجنة فإن الاستثمارات في الشركات الصينية يعد محركاً لانتهاكات حقوق الإنسان من قبل الحزب الشيوعي الصيني، وإن التقدم في الحوسبة الكمية وتصنيع أشباه الموصلات يفيد الجيش الصيني بشكل مباشر.
وذكرت اللجنة في البيان أن “جي جي في كابيتال” قامت بالاستثمار في شركة “ميغفي” الصينية للذكاء الاصطناعي والتي “تدعم بنشاط” جهود الصين في مراقبة أقلية الاويغور “إيذانا بعصر جديد من العنصرية”.
وأوضحت اللجنة أن “جي اس ار فنتشرز” واحدة من أكبر المستثمرين الأمريكيين في شركات الذكاء الاصطناعي الصينية في الفترة بين 2015 و2021، بينما استثمرت “كوالكوم فنتشرز” في شركة زونغمو الصينية المصنعة للسيارات الذاتية القيادة.
وذهب 39% على الأقل من استثمارات “والدن” في مجال الذكاء الاصطناعي في الفترة نفسها إلى شركات صينية من بينها انتلفيوجين، التي أدرجتها وزارة التجارة الأمريكية على قائمة الكيانات التي تمكن الصين من مراقبة شينغ يانغ.
وأكد النائب الديموقراطي في اللجنة راجا كريشنامورثي أن “الشعب الأمريكي لا يرغب في أن تمكن اموال وخبرات أمريكية في تقدم الحزب الشيوعي الصيني في التقنيات، التي يمكنها أن تقوض أمننا القومي أو القيم الأمريكية”.

أقرأ التالي

2023/07/20 10:02:22 مساءً

أمريكا وأوروبا تفرضان عقوبات جديدة على روسيا وإيران

2023/07/20 6:31:54 مساءً

بوريل يدعو لتوفير تمويل عسكري طويل الأمد لأوكرانيا

2023/07/20 6:28:51 مساءً

لندن تفرض عقوبات تتعلق بأعمال مجموعة فاغنر في إفريقيا

2023/07/20 6:26:41 مساءً

أول زيارة رفيعة المستوى لمسؤول أوكراني إلى الصين منذ 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *