اخر الاخبار

بالفيديو| لابيد يطالب نتنياهو باتخاذ إجراء ضد وزير الأمن القومي الإسرائيلي

على خلفية تفشي الجريمة داخل المجتمع العربي، دعا رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، مساء اليوم السبت، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى إقالة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير.

وفي مقطع فيديو بثه عبر حسابه على موقع تويتر، قال لابيد: “يجب على نتنياهو إقالة بن غفير”.

وتابع: خبرة بن غفير الوحيدة في الميدان هي كونه مجرماً مُداناً، وليس لديه أدنى فكرة عما يفعله”، مضيفاً “منذ أن أصبح وزيراً، زاد عدد القتلى بنسبة 300٪”.

 

נתניהו מוכרח לפטר את בן גביר.

הנסיון היחיד שלו בתחום הוא כעבריין מורשע, ואין לו מושג מה הוא עושה מאז שהוא השר מספר הנרצחים עלה ב300%. pic.twitter.com/kcX1OGZUga

— יאיר לפיד Yair Lapid (@yairlapid) June 10, 2023

ومنذ بداية العام الجاري، قُتل ما يزيد عن 95 شخصاً في جرائم عنف داخل المجتمع العربي، وسط اتهامات للشرطة الإسرائيلية بالتقاعس عن ضبط الجناة ومكافحة الظاهرة.

وسبق أن أدين بن غفير بثماني تهم على الأقل، بما في ذلك دعم منظمة إرهابية والتحريض على العنصرية، عندما كان عضواً في حركة “كاخ” المصنفة إرهابية في إسرائيل.

ووفقاً لصحيفة هآرتس العبرية، فقد قُتل منذ بداية العام 96 شخصاً في المجتمع العربي، مقابل 34 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب أخر إحصاء رسمي، وصل عدد الفلسطينيين الذين يحملون الهوية الإسرائيلية إلى مليونين و48 ألفاً يشكلون 21% من إجمالي سكان إسرائيل البالغ عددهم9.727 مليون نسمة.

بالفيديو|| لابيد يطالب نتنياهو باتخاذ إجراء ضد وزير الأمن القومي الإسرائيلي


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *