اخر الاخبار

تقرير يكشف تفاصيل استئناف مفاوضات القاهرة لاتفاق على هدنة غزة

كشفت وكالة “رويترز” نقلاً عن مصادر أمنية مصرية اليوم السبت، تفاصيل استئناف مفاوضات القاهرة، حيث قالت: إن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة من المقرر أن تستأنف في القاهرة غداً الأحد.

استئناف مفاوضات القاهرة

ووفقاً لوكالة “رويترز” فإن المصادر أكدت أن الأطراف اتفقت على مدة الهدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، موضحةً أن إتمام الصفقة لا يزال يتطلب الاتفاق على انسحاب القوات الإسرائيلية من شمال غزة وعودة سكانه.

بالتزامن مع ذلك، كرر الوسيطان المصري والقطري اللذان عملا بالتعاون مع الولايات المتحدة من أجل الدفع نحو التسوية بين حماس وإسرائيل، التأكيد على ضرورة الإسراع في وقف إطلاق النار.

كما شدد كل من وزير الخارجية المصري سامح شكري، مع نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال لقاء جمعهما اليوم في الدوحة على حتمية التهدئة وتبادل الأسرى في أقرب وقت ممكن.

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، اليوم السبت: إن السلطة الفلسطينية تأمل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة بحلول شهر رمضان.

وقال المالكي، في حديثه خلال مؤتمر صحفي في منتدى دبلوماسي في أنطاليا بتركيا: إن السلطة الفلسطينية ستكون “السلطة الشرعية الوحيدة” لإدارة غزة بعد الحرب.

وفقدت السلطة الفلسطينية، التي تمارس حكماً ذاتياً محدوداً في أجزاء من الضفة الغربية، السيطرة على غزة لصالح حركة حماس في عام 2007.

وتخوض إسرائيل وحماس مفاوضات من خلال وسطاء بشأن وقف محتمل لإطلاق النار في غزة بحلول شهر رمضان والذي يتوقع أن يبدأ هذا العام في 10 مارس.

استئناف مفاوضات القاهرة

اقرأ أيضا:

))القيادة المركزية الأمريكية تعلن استهداف “خطر محدق” داخل أراضي اليمن 

)) شاهد: افتتاح ثالث أكبر مسجد في العالم بالجزائر.. والكشف عن تكلفته التي أثارت الجدل

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *