اخر الاخبار

عودة صرف معاش مصري لأسرته بعد توقف عامين

نجح مكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بميلانو بدولة إيطاليا، بالتدخل العاجل لإنهاء مشكلة زوجة أحد العاملين بإيطاليا، بعد تلقى شكوى منها ومساعدتها في الحصول على مستحقاتها، تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة سرعة التجاوب والتواصل مع العمالة المصرية بالخارج لتذليل كافة العقبات أو التحديات التي تواجههم في بيئة العمل.

مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا

وقال الملحق العمالي الدكتور محمود حمزاوي، إن المكتب تلقى شكوى من المواطنة “أ.ع.أ ” المقيمة بمحافظة الشرقية بشأن تضررها من انقطاع صرف المعاش المقرر لها شهريا من قبل التأمينات الإيطالية INPS عن زوجها المتوفى السابق عمله بدولة إيطاليا، وذلك دون معرفة أسباب هذا الوقف.  

وقام المكتب على الفور  بالتواصل مع كل من «سيتي بنك» المختص بتحويل المعاشات لمستحقيها خارج إيطاليا وكذلك مكتب التأمينات الإيطالي المختص، وتم عمل اللازم في هذا الصدد، وقد تبيّن أن المعاش متوقف منذ عامين تقريبًا لعدم استيفاء بعض المستندات المطلوبة، وقد تم توعية المواطنة إلى آليات الحفاظ على صرف المعاش بشكل دوري ومستمر دون انقطاع.

المستندات المطلوبة
وأوضح أنه في ذات السياق تم توجيه المواطنة إلى استيفاء المستندات المطلوبة، وقام المكتب بموافاة الجهات المعنية بها وتذليل كافة العقبات التي تحول دون صرف المعاش لها، وقد أسفر ذلك عن استئناف صرف المعاش المستحق للمواطنة وقدره 720 يورو بما يعادل نحو 25 ألف جنيه شهريًا، والتي تسلمته بالفعل اعتبارًا من شهر يوليو الجاري.    

كما تقدم المكتب بطلب إلى هيئة التأمينات المختصة لاسترداد كافة المعاشات المستحقة للمواطنة عن فترة انقطاع المعاش سالف الذكر، وجاري المتابعة لحين تحويل هذه المستحقات لذويها.

وأضاف أن مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا يتلقى يوميًا شكاوى وطلبات عمال مصريين وأسرهم ويقوم بالتدخل العاجل لتنفيذ مطالبهم واسترداد حقوقهم المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *