اخر الاخبار

برشلونة يطيح بغريمه ويقترب من حسم الليجا الإسباني

تقدم فريق برشلونة بخطوة مهمة نحو حسم بطولة الدوري الإسباني للدرجة الأولى للموسم 2022ـ2023، إثر فوزه على ريال مدريد، مساء أمس الأحد، 19 من آذار.

وفار البارسا بنتيجة 2×1 على غريمه التقليدي ريال مدريد، في سبوتيفاي كامب نو، لفائدة الجولة 26 من دوري الليجا، في ملحمة كروية مثيرة بكل تفاصيلها.

وانفر البارسا بالصدارة برصيد 68 نقطة، يتقدم بفارق 12 نقطة على الفريق الملكي وله 56 نقطة.

كما حافظ الفريق الكتالوني على رقم قياسي هذا الموسم، إذ تلقت شباكه تسعة أهداف فقط، وهي أقل نسبة تهديف في الدوريات الأوروبية الخمس.

بدورها أشادت الصحف الإسبانية بأداء برشلونة في الكلاسيكو ليلة أمس، وتوقعت بان برشلونة قد انهى الدوري الإسباني، وهو الأقرب للتتويج للمرة 27 في تاريخه، بعد غياب دام لثلاثة مواسم متتالية.

وعنونت صحيفة ” as” الإسبانية بالقول، “البرسا ينهي الدوري”، وأضافت، لقد سقط ريال مدريد بهدف فرانك كيسيه القاتل في الدقيقة الثانية من الوقت الإضافي، في الوقت الذي ألغى فيه حكم الفيديو المساعد هدف أسينسيو في الدقيقة 81 بداعي التسلل، وهو الذي اعطى برشلونة الحافز الكبير في تحقيق الفوز ولو متأخرًا.

وتابعت الصحيفة، لقد تعرض ريال مدريد لهزيمة مستحقة في كامب نو، وتركته في أسوأ حالاته، ليصبح اللقب بعيدًا عن متناولهم بالفعل، لأن فارق النقاط وصل إلى 12 نقطة.

وتابعت، كان برشلونة أفضل في هذا الكلاسيكو، وتمكن تشافي من إرضاء جماهير كتالونيا بهذا الفوز، في الوقت الذي كان فيه ريال مدريد، باستثناء المرحلة الأخيرة، مستسلمًا لمصيره.

كما حللت صحيفة “آس” الاسبانية مجريات الكلاسيكيو من الناحية الفنية والتكتيكية، التي كانت لصالح برشلونة، مع قراءة فنية عن خطة لعب المدربين انشيلوتي وتشافي.

بدورها أشادت صحيفة ” marca” الإسبانية، من خلال تقرير نشرته على موقعها الرسمي، مساء أمس الأحد، 19 من آذار ، وعنونت، ” انتصر برشلونة على منافسه ريال مدريد في دراما الكلاسيكو المتأخرة”.

وأضافت الصحيفة، لقد عاد التنافس بين الأندية الأكثر شهرة في العالم، حيث لعب فريقا الكلاسيكو بأسلوب ومستوى يختلف عن سابقه، وأجبرت البداية الرائعة للبارسا أن يقوم الحارس كورتوا بالدفاع المستميت عن مرماه.

الكلاسيكو السادس في 5 نيسان المقبل

بغض النظر عن الفوز والصدارة، سيتقابل الفريقان للمرة الأخيرة في الموسم الحالي، بتاريخ 5 من شهر نيسان المقبل، ضمن إياب دور نصف النهائي على كأس ملك إسبانيا، وسبق أن فاز البارسا بهدف وحيد في لقاء الذهاب.

وكان الفريق الكتالوني قد فاز على الملكي أربع مرات في ثلاث مواجهات رسمية وواحدة ودية إستعدادًا للدوري الحالي.

بينما فاز ريال مدريد في مباراة واحدة 3×1، وكانت لفائدة مرحلة الذهاب لدوري الليجا الإسباني.

ويعتبر عدد مواجهات قطبي الكرة الإسبانية في الكلاسيكو هذا الموسم استثنائيًا.

ويقترب فريق برشلونة من لقبه رقم 27، بعد غياب عن منصة التتويج منذ موسم 2018ـ2019، أي قبل ثلاثة أعوام.

وهو يحتل المركز الثاني في قائمة السجل الذهبي، إذ يتصدرها ريال مدريد برصيد 35 لقبًا.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *