اخبار البحرين

الأشغال: إنجاز 50% من مشروع الصرف الصحي بمجمع 742 في عالي

أكدت وزارة الأشغال أن مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 742 في منطقة عالي يسير وفق البرنامج الزمني المحدد، مشيرة إلى أنه قد تم الانتهاء من 50% من الأعمال الإنشائية في المشروع، وذلك في إطار خطة الوزارة لتوفير خدمة الصرف الصحي وتوصيل العقارات بالشبكة بما يسهم في رفع مستوى الصحة العامة والبيئة.

وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى توفير خدمة الصرف الصحي لـ 95 عقار بالمجمع المذكور، وذلك ضمن برنامج الوزارة للنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً منها لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في المملكة وتوفير بيئة صحية سليمة للقاطنين.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من مد حوالي 700 متر من الخطوط الرئيسية و330 متر من الخطوط الفرعية وانشاء 70 غرفة تفتيش وإعادة رصف حوالي 30% من الطرقات، إلى جانب ذلك يتم حاليا العمل على مد الخطوط الرئيسية على طريق 4240.

وأكدت الوزارة أنها ماضية في خطتها نحو توصيل أكبر قدر ممكن من العقارات من منازل ومباني بشبكة الصرف الصحي بما يسهم في توسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات.

وتهدف مشاريع الصرف الصحي إلى تحقيق التنمية المستدامة لهذا القطاع العام الهام في المملكة وتوفير أفضل الخدمات لكافة مناطق المملكة ولضمان بيئة صحية سليمة للمواطن والمقيم.

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة بالتعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية خلال فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.

يشار إلى أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة يوكو للهندسة المحدودة بتكلفة إجمالية تبلغ 266,715 دينار (مائتان وستة وستون ألفاً وسبعمائة و خمسة عشر دينار بحريني).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *