ترندات

أمير قطر يدعو إلى وقف القتال في السودان

أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، موقف بلاده الداعي إلى وقف القتال في السودان، وانتهاج الحوار، والطرق السلمية لتجاوز الخلافات.

وأعرب أمير قطر ، خلال جلسة مباحثات رسمية عقدها مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان، الذي يزور الدوحة، عن تطلع بلاده إلى “انخراط كل القوى السياسية السودانية في مفاوضات واسعة، بعد الوقف الدائم للنزاع العسكري، وصولا إلى اتفاق شامل وسلام مستدام، يحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في الاستقرار والتنمية والازدهار”.

وثمّن الشيخ تميم بن حمد، في هذا الصدد، الجهود الإقليمية والدولية والمساعي الحميدة الهادفة لإنهاء النزاع وتحقيق الاستقرار في السودان.

بدوره ، عبر البرهان عن شكره وتقديره للأمير تميم على موقف دولة قطر الداعم للسودان حكومة وشعبا، وبما يخدم الاستقرار والتنمية فيها.

ووفق وكالة الأنباء القطرية، تم خلال الجلسة بحث مختلف التطورات في السودان، حيث أطلع رئيس مجلس السيادة الانتقالي أمير قطر على مستجدات الأوضاع والتحديات التي يواجهها السودان.

كما تناولت الجلسة بحث سبل دعم وتنمية العلاقات القائمة بين البلدين، بالإضافة إلى مستجدات الأحداث إقليميا ودوليا.

ووفق الوكالة، عقد الشيخ تميم والبرهان لقاء ثنائيا تناولا فيه أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك، وكان البرهان وصل إلى الدوحة ، في وقت سابق اليوم ، في زيارة عمل إلى قطر.

أقرأ التالي

2023/09/07 4:00:43 مساءً

شقيق حميدتي: العقوبات الأمريكية مجحفة.. والبرهان لا يملك الشرعية

2023/09/07 3:00:00 مساءً

الأمن الفلسطيني يوضح حقيقة مهلة خروج مسلحين من مدارس عين الحلوة

2023/09/07 2:01:56 مساءً

أرمينيا تتهم أذربيجان بحشد قواتها على الحدود

2023/09/07 12:00:59 مساءً

فرنسا تكشف خسائر الشغب بعد مقتل “نائل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *