اخر الاخبار

كبير مستشاري نتنياهو يكشف تفاصيل “غلاف أمني” يمنع حماس من التمركز على الحدود

قال مستشار كبير لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، السبت، إن إسرائيل ستسعى إلى إنشاء “غلاف أمني” يشمل مناطق وترتيبات خاصة لمنع حركة حماس من التمركز على حدودها، عقب انتهاء الحرب في غزة.

وأفادت وكالة “رويترز”، الجمعة، أنّ إسرائيل أبلغت دول عربية برغبتها في إقامة منطقة عازلة على الجانب الفلسطيني من حدود غزة، وذلك لمنع هجمات عليها في المستقبل، في إطار المقترحات للوضع بعد انتهاء الحرب.

وقال مارك ريجيف مستشار نتنياهو للصحفيين: “سيتعين على إسرائيل أن يكون لديها غلاف أمني. لا يُمكننا أبداً للسماح للإرهابيين بعبور الحدود مجدداً، وذبح شعبنا بالطريقة التي فعلوها في السابع من أكتوبر”، في إشارة إلى عملية “طوفان الأقصى”.

وفي وقت سابق، أشارت إسرائيل إلى أنها تدرس إقامة منطقة عازلة داخل قطاع غزة، لكن المصادر التي تحدثت مع وكالة “رويترز” قالت إن إسرائيل بدأت الآن طرح هذه الفكرة على دولة عربية في إطار خططها الأمنية المستقبلية لغزة.

وقال ريجيف: “إذا سألتني عن المنطقة العازلة، فاسمح لي أن أكون واضحا: لن يكون هناك وضع في المستقبل يسمح لإرهابيي حماس بالتمركز على الحدود مباشرة للعبور وقتل شعبنا مرة أخرى”.

وتابع قائلاً: “هذا لا يعني أن إسرائيل ستأخذ أراضي غزة. على العكس من ذلك، هذا يعني إنشاء مناطق أمنية حيث يكون هناك وضع خاص على الأرض يحد من قدرة الناس على دخول إسرائيل لقتل شعبنا. هذا منطق سليم”.

وأفادت ثلاث مصادر مطلعة أن إسرائيل أبلغت بلاداً عربية بفكرة المنطقة العازلة.

اقرأ أيضاً.. بسبب جمود مفاوضات غزة.. نتنياهو يستدعي فريق الموساد من قطر.

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *