اخبار مصر

مروان عطية لاعب وسط الأهلى يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ”25” | الرياضة | بوابة الكلمة

يحتفل مروان عطية لاعب خط وسط النادى الأهلى اليوم، السبت، بعيد ميلاده الـ”25″، فهو من مواليد 12 أغسطس 1998، وبدأ اللاعب مسيرته الكروية فى الاتحاد السكندري، وتم تصعيده لأول مرة قبل 4 أعوام وتحديدا في عام 2019 تحت قيادة حلمي طولان.

مروان عطية يجيد اللعب فى 8 مراكز: “محور ارتكاز، لاعب وسط متقدم، جناح أيمن، جناح أيسر، صانع ألعاب، قلب دفاع، ظهير أيمن، ولاعب وسط أيسر”.

ونجح مروان عطية في خطف أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، الذي قرر ضمه لأول مرة في معسكر الفراعنة، وذلك بعد تألق اللافت في الدوري المصري الممتاز.

ولكن منذ قدوم مروان عطية للأهلي واكمل الجزء المنقوص في تشكيلة السويسري مارسيل كولر، الذي يشركه دائما في مركز الوسط المتقدم الذي يجيد فيه اللاعب بشكل كبير.

ويتميز مروان عطية بالقدرة الواضحة على قيادة خط وسط الفريق ببراعة سواء من الناحية الدفاعية أو الهجومية، ولديه مميزات كبيرة فى طريقة استخلاص الكرة من المنافس بدون ارتكاب أخطاء أو اللعب بخشونة، كما أنه يمتلك دقة كبيرة فى التمرير وصناعة الهجمات وتوزيع اللعب من الأطراف لينجح اللاعب فى حجز مكان أساسى بصفوف الأهلى، وهو ما يرشحه لقيادة خط وسط منتخب مصر خلال السنوات المقبلة.

وإجمالا شارك مروان عطية مع الاهلى فى 34 مباراة بإجمالى 2491 دقيقة لعب صنع خلالها هدف وتلقى 6 كروت صفراء ، وتوج مع المارد الاحمر فى موسمه الاول بأربعة ألقاب هى الدوري المصري وكأس مصر ودوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر المحلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *