اخبار عمان

بتمويل من “مؤسسة عهد”.. افتتاح مركز بلد سيت الصحي في الرستاق

 

الرستاق اخبار عمان

رعى سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، حفل افتتاح مركز بلد سيت الصحي الذي تم إنشاؤه بتمويل خاص من مؤسسة عهد، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والشيوخ وأعيان قرية بلد سيت والقرى المجاورة.

وفي كلمته، عبر الدكتور يوسف بن محمد الفارسي المدير العام للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة، عن شكره للسيدة الجليلة حرم مولالنا جلالة السلطان حفظها الله لتوجيهاتها الكريمة بإنشاء مركز صحي في قرية بلد سيت.

وأكد الفارسي على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاعات الأخرى بسلطنة عُمان لخدمة المصالح العامة وتمويل مثل هذه المشاريع الحيوية المهمة.

ونيابة عن أهالي بلد سيت؛ قدم عصام بن عزان الذهلي كلمة أعرب فيها عن سرور أهالي قرية بلد سيت والقرى المجاورة بافتتاح المركز الصحي الذي يسهل تقديم الخدمات الصحية ويوفر الجهد والوقت، مشيدا بالمبادرة الإنسانية التي قدمتها السيدة الجليلة عبر مؤسسة عهد لإنشاء المركز الصحي.

من جانبه، أكد الدكتور سيف بن ناصر الكلباني المدير العام لمؤسسة عهد، حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاعات الأهلية، بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، ومنها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وذلك في إطار المسؤولية الاجتماعية التي تنتهجها القطاعات الأهلية والخاصة بسلطنة عُمان.

وفي ختام الحفل، أزاح راعي المناسبة الستار عن اللوحة التذكارية معلنًا افتتاح مركز بلد سيت الصحي رسميًا، ثم تجول مع الحضور في أقسام المركز وعياداته واستمع إلى شرح حول الخدمات الصحية المقدمة فيه.

وسوف يقدم المركز الصحي خدمات الطب العام، وبرنامج التحصين الموسع، ورعاية الأم والطفل، وعلاج الأمراض المزمنة، وصحة المجتمع، والصحة المدرسية، إذ سيخدم المركز قرى بلد سيت والزامة والحاجر وهاط وحيل أولاد مديد وصلمة وبيمة وطلحا والخطيمات.

وقال سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، إن الوزارة تعكف حاليًا على تنفيذ عدد من المشاريع تلبي احتياجات المواطنين من القطاع الصحي، وذلك بإنشاء مؤسسات صحية جديدة، ورفع كفاءة بعض المؤسسات الصحية القائمة لمواكبة الزيادة السكانية وزيادة الطلب على الخدمة، إضافة إلى مواكبة أحدث التطورات في المجال الطبي لتقديم خدمات صحية رائدة ومستدامة للجميع.

وأضاف سعادته: “تترجم هذه المشاريع مستهدفات رؤية عمان 2040 في دعم وتنمية الشراكة المجتمعية بين القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع المحلي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *