اخر الاخبار

بني غانتس يشارك في إحدى التظاهرات المطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى

شارك الوزير المستقيل من مجلس حرب الاحتلال بني غانتس وزير الدفاع الإسرائيلي في إحدى التظاهرات المطالبة بإبرام صفقة تبادل الأسرى.

وقال بني غانتس  وزير الدفاع الإسرائيلي المستقيل والذي استقال من حكومة الحرب الإسرائيلية الأسبوع الماضي، إن إسرائيل تعرف عدد الرهائن في غزة الذين ما زالوا على قيد الحياة، موضحا في رد على سؤال حول ما إذا كانت إسرائيل تعرف ذلك: “نحن نعرف رقما قريبا جدا”.

جاء ذلك في أول مقابلة لبني غانتس  وزير الدفاع الإسرائيلي منذ استقالته، حيث أضاف غانتس أن الحكومة تعرف مصير عائلة بيباس، التي كانت من بين الرهائن في 7 أكتوبر.

وأشار بني غانتس  وزير الدفاع الإسرائيلي إلى أن الجمهور سيعرف “في الوقت المناسب”، وكان الجيش الإسرائيلي قد نشر مقطع فيديو يظهر الأسرة على قيد الحياة داخل غزة في 7 أكتوبر، وقالت حماس إن العائلة قُتلت في غارة جوية إسرائيلية في نوفمبر.

وكان عضو المكتب السياسي والمتحدث باسم حماس، أسامة حمدان، قد قال في مقابلة مع الزميل بن ويدمان على CNN ردا على سؤال عن عدد الرهائن الإسرائيليين الذين لا زالوا على قد الحياة في غزة: “ليس لدي أي فكرة عن هذا.. ولا أحد لديه أي فكرة عن هذا”.

وعن استقالته من حكومة الحرب، قال بني غانتس  وزير الدفاع الإسرائيلي: “عندما وقع 7 أكتوبر، كنا جميعًا على نفس الصفحة وعملنا بشكل متزامن. لكن مع مرور الوقت تغيرت الأمور. وتأخرت القرارات بسبب ضغوط من (وزير المالية الإسرائيلي) سموتريش وآخرين. 

وأكد بني غانتس  وزير الدفاع الإسرائيلي قائلًا: “لم أتوقف فحسب، بل حاولت تحذيرهم وتصحيح مسارهم. بمجرد أن أدركت أن ذلك مستحيل، غادرت”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *