اخبار البحرين

وزير الداخلية يبحث مع معهد “الشرق الأوسط” التحديات المتعلقة بالأداء الشرطي

أشاد بدور المؤسسات البحثية في تعزيز السلام العالمي ..

استقبل الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، صباح اليوم ، وفد معهد الشرق الأوسط بالولايات المتحدة الأمريكية ، والذي يضم عددا من رجال الأعمال ، برئاسة الجنرال متقاعد فوتل جوزيف القائد العام السابق للقيادة المركزية الأمريكية ، وذلك بحضور الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام والشيخ ناصر بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية واللواء محمد بن دينه مدير عام الإدارة العامة للإعلام والثقافة الأمنية.

وقد رحب الوزير ، بالوفد الأمريكي، منوها إلى أهمية هذه اللقاءات في تعزيز التواصل وتبادل وجهات النظر، ومشيدا بعلاقات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة ، بما يدعم مصالح البلدين الصديقين.

وأعرب الوزير عن تقديره لدور المؤسسات البحثية من خلال ما تقدمه من دراسات متميزة ، وتسهم في تعزيز التعامل الإيجابي مع التحديات والمتغيرات المتسارعة ، لافتا إلى دور معهد الشرق الأوسط بواشنطن في تعزيز الشراكة وما يطرحه من إضافات علمية متقدمة في مجال الأبحاث والدراسات ومشاركاته الفاعلة في جهود تعزيز السلام العالمي.

وتم خلال اللقاء بحث عدد من التحديات المتعلقة بالأداء الشرطي وتطوير العمل المشترك، من بينها مناقشة إمكانية عقد مؤتمر دولي ، يحمل أبعادا استراتيجية ويبحث تأثير المتغيرات الراهنة وانعكاساتها على الوضع الإقليمي. كما اطلع وفد معهد الشرق الأوسط الأمريكي على برامج الأمن المجتمعي التي تنفذها وزارة الداخلية ، من بينها برنامج مكافحة العنف والإدمان “معا” وبرنامج السجون المفتوحة ، ودور شرطة خدمة المجتمع كأساس في استراتيجية الشراكة المجتمعية.

وُضعت علامة على الرسالة للمتابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *