اخبار عمان

عمان تترأس اجتماع مسؤولي وكالات أنباء “دول التعاون”

 

 مسقط العُمانية

 ترأست وزارة الإعلام مُمثلة في وكالة الأنباء العُمانية الاجتماع الثاني والعشرين لوكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد اليوم عبر الاتصال المرئي.

وأكَّد إبراهيم بن سيف العزري مدير عام ورئيس تحرير وكالة الأنباء العُمانية ورئيس الدورة الحالية، أنَّ الاجتماع يسعى إلى الرقي بمستوى المحتوى الإعلامي الذي تقدمه وكالات أنباء دول مجلس التعاون، خصوصًا مع سرعة تطور تقنيات البث الخبري وما يُتوقع أن يُحدثه الذكاء الاصطناعي من نقلات أكثر تقدّمًا في هذا الشأن.

ولفت في كلمته خلال افتتاح الاجتماع، إلى أهمية سرعة إنجاز وتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن أجندة الاجتماع والمضي قُدمًا في تطوير المحتوى الذي يُبث على وكالات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتحسين الأداء وابتكار أساليب جديدة تسهم في الوصول إلى الجمهور الخليجي والعربي والعالمي بكل سهولة ويُسر، والقدرة على التأثير من خلال المنصات التفاعلية التي يتابعها الجمهور بمختلف فئاته من مواكبة خبرية ومعرفية لجميع التطورات في العالم.

وناقش الاجتماع الـ22 موضوعات عدة من بينها مقترحات سلطنة عُمان عمل جدول زمني لتبادل الملفات الإخبارية المشتركة، وإطلاق التطبيق الإلكتروني المشترك، ومشروع اتحاد وكالات الأنباء، وآليات الشراء الموحد.

كما ناقش الاجتماع مقترحات دولة الكويت الشقيقة بشأن تنظيم ورش العمل والتدريب وتبادل المراسلين.

وتدارس الاجتماع أيضًا مقترح الأمانة العامة بشأن بث تقارير دورية تعريفية لتعزيز المواطنة الخليجية، وتنفيذ برنامج تبادل الزيارات بين المحررين والمصورين والفنيين في وكالات الأنباء بدول المجلس.

حضر الاجتماع رؤساء تحرير وكالات الأنباء الخليجية ومسؤولون من الأمانة العامة لدول مجلس التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *