اخر الاخبار

“بوادر حرب”.. إسرائيل تواصل اقتحام مخيم جنين والفصائل الفلسطينية تتوعد برد

تواصل القوات الإسرائيلية عملياتها باقتحام مخيم جنين، وسط اشتباكات عنيفة مع الفصائل الفلسطينية هناك، مع تدخل لسلاح الطيران، فيما ارتفعت حصيلة القتلى والجرحى.

 

إسرائيل تواصل اقتحام مخيم جنين

 

ومع دخول العملية مرحلة جديدة من التصعيد في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، نزح آلاف المدنيين الفلسطينيين هربا من النيران الإسرائيلية التي تستهدف بيوتهم، وسط تصريحات لمسؤولين إسرائيليين بأن العملية ستستمر حتى تحقيق هدفها.

 

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه أجلى نحو 3 آلاف من سكان مخيم جنين، فيما تؤكد القوات الإسرائيلية أنها لا تطلب منهم الخروج بالقوة.

 

تعزيزات وبوادر حرب

 

وذكرت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي دفع خلال الليل بتعزيزات إضافية من أجل اقتحام مخيم جنين عبر مدينة جنين، فيما تحاول الفصائل الفلسطينية إعاقة وصول تلك القوات إلى قلب المخيم.

 

ومن جانبها توعّدت الفصائل الفلسطينية بالرد على العملية الإسرائيلية الأوسع منذ عام 2002، وأكدت أن إسرائيل في حال اقتحمت مخيم جنين “ستدفع ثمناً لم تتوقعه”، بينما قالت حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنها تتحسب لقيام الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من قطاع غزة.

 

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار داخل المخيم، في حين نشرت وكالة رويترز صورة تظهر نقل جنود إسرائيليين مصابين على متن مروحية عسكرية، بالوقت الذي ارتفع حصيلة القتلى من الفلسطينين إلى 9 وعشرات الجرحى.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن الجيش نفّذ 15 غارة جوية على مناطق في جنين، واعتقل عشرات الفلسطنييين، ووُصفت العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين بأنها الأضخم منذ عملية السور الواقي عام 2002.

“بوادر حرب”.. إسرائيل تواصل اقتحام مخيم جنين والفصائل الفلسطينية تتوعد برد

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *