ترندات

(ملست آسيا) يعلن نتائج مسابقة الكويت المدرسية السنوية الـ11 في التمديدات الكهربائية

(كونا) — أعلن المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) نتائج مسابقة الكويت المدرسية السنوية الـ11 في التمديدات الكهربائية التي نظمها المكتب بالتعاون مع وزارة التربية بمشاركة سبع مدارس متوسطة مثلها 21 طالبا و7 مدربين.

وقال المدير الإقليمي لمكتب (ملست آسيا) داود الأحمد لوكالة الكويتية (كونا) اليوم الأربعاء إن مهدي الباذر وعبدالعزيز البشر وعمر العازمي من مدرسة سهيل بن عمرو القرشي فازوا بالمركز الأول فيما حل حسين المويل وأحمد السالم وعلى الشهاب من مدرسة سيف الدولة بالمركز الثاني وبدر الحمادي وخليف بوغيس وعبدالوهاب الأحمد من مدرسة ابن النفيس بالمركز الثالث.

وأضاف الأحمد أن المسابقة ضمت مراحل تنافسية وورش عمل تطبيقية ومحاضرات علمية وبرامج تدريب مكثفة استفادت منها فرق ومجموعات عمل من الطلبة والمعلمين بهدف تنمية قدراتهم وإبداعاتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وأوضح أن الهدف من المسابقة هو اكتشاف الطلبة لقدراتهم ومواهبهم وصولا إلى رفع اسم الكويت في المحافل العالمية علاوة على تعزيز المواهب الفنية ودعم الأنشطة التطبيقية المعنية بمجال التمديدات الكهربية وترسيخ ثقافة الأعمال اليدوية والمساهمة في بناء مجتمع متحكم في التكنولوجيا الكهربائية.

وذكر أن المسابقة ركزت على توجيه الطالب إلى كيفية الاستخدام الأمثل للأجهزة والاستفادة منها في مجال التمديدات الكهربية وتشجيع العمل اليدوي في مجالات الكهرباء والإلكترونيات وغيرها من الأعمال العلمية والفنية من خلال التنافس بين الطلبة.

وأشاد الأحمد بتعاون وزارة التربية الكويتية مع المكتب ومشاركتها الواسعة في فعاليات ومسابقات (ملست) في الكويت مثنيا على المدربين والمعلمين الذين أثروا المسابقة ونقلوا خبراتهم للطلاب المشاركين بها.

يذكر أن (ملست) هي منظمة عالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا أسست عام 1987 في مدينة (كيبيك) أثناء الملتقى العلمي العالمي الأول بهدف المساهمة في تطوير الثقافة العلمية والتقنية ضمن الأوساط الشبابية من خلال ممارسة الأنشطة العلمية التجريبية النوعية لاستثمار أوقات الفراغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *