ترندات

مقتل 19 من الميليشيات الإيرانية على الحدود بين سوريا والعراق

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، عن ارتفاع عدد القتلى من الميليشيات الموالية لإيران إلى 19 بينهم 3 سوريين، وإصابة نحو 30 آخرين في ضربات جوية قرب الحدود السورية العراقية.

وأضاف المرصد أن الضربات استهدفت مواقع تسيطر عليها ميليشيات موالية لإيران، في مدينة البوكمال، وقافلة كانت قادمة من العراق.

ولم يعلن المرصد هوية منفذ الهجوم، ولا تفاصيل أخرى عن الاستهداف.

وأضاف أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بسبب وجود أكثر من 27 مصاباً من الميليشيات، بعضهم في حالة خطيرة.

ورجح المرصد أن الغارات المذكورة يرجح أنها إسرائيلية، استهدفت نقاط تابعة للميليشيات الإيرانية في المربع الأمني الإيراني، بالإضافة إلى قافلة تابعة للميليشيات بعد دخولها الأراضي السورية قادمة من العراق، ومقرات وشحنة عسكرية ومستودع للذخيرة وآليات في مدينة البوكمال وريفها، قرب الحدود السورية العراقية.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، رصد بعد منتصف ليل الجمعة على السبت، مقتل وإصابة نحو 20 عنصراً من الميليشيات الإيرانية في حصيلة أولية، لـ9 ضربات جوية استهدفت مقرات عسكرية وشحنة أسلحة في مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية العراقية.

وفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن من بين القتلى عناصر من جنسيات غير سورية، جرى استهداف شحنة أسلحة وآليات ومستودع للذخيرة في مدينة البوكمال وريفها.

وتكثف الميليشيات الموالية لإيران هجماتها على قواعد عسكرية أمريكية، في سوريا والعراق، في الأسابيع الأخيرة، رداً على الحملة العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *