اخبار عمان

قبل 3 أيام من مقتله.. فيديو “غامض” لبريجوجين يتحدث عن أمنه الشخصي

عواصم رويترز

ظهر تسجيل جديد ينسب إلى مؤسس مجموعة فاجنر العسكرية الروسية يفجيني بريجوجن وهو يتواجد على ما يبدو في أفريقيا قبل أيام من مقتله يتناول التكهنات بشأن سلامته والتهديدات المحتملة لأمنه.

ويقول بريجوجين في التسجيل المصور القصير الذي نشرته قناة (جري زون) “منطقة رمادية” المرتبطة بمجموعة فاجنر على تطبيق تيليجرام “بالنسبة لمن يناقشون إذا كنت على قيد الحياة أم لا وكيف حالي، الآن عطلة نهاية الأسبوع، النصف الثاني من أغسطس 2023، أنا في أفريقيا”.

وأضاف ملوحا بيده “بالنسبة للأشخاص الذين يحبون مناقشة القضاء علي أو على حياتي الخاصة، أو مقدار ما أكسبه أو أي شيء آخر، كل شيء على ما يرام”.

ولم يتسن لرويترز التحقق من موقع أو تاريخ التسجيل الذي صور في سيارة تتحرك. وطابقت ملابس بريجوجن المموهة وقبعته، وكذلك الساعة في يده اليمنى، ما ظهر عليه في فيديو نشر في 21 أغسطس آب وزعم أيضا أنه صور في أفريقيا.

وتشير عبارة “عطلة نهاية الأسبوع” إلى أن التسجيل المصور الأحدث لا بد أنه صور في 19 أو 20 أغسطس قبل ثلاثة أيام أو أربعة فقط من مقتله هو وحراسه وشخصيات بارزة في فاجنر في حادث تحطم طائرة شمال موسكو في 23 أغسطس.

وتعكس التصريحات في الفيديو إدراك بريجوجن للمخاطر التي تهدد حياته.

وقاتلت قوات فاجنر في أوكرانيا بالوكالة عن روسيا لكن بريجوجين كان ينتقد بشدة مؤسسة الدفاع الروسية وقاد تمردا قصيرا في أواخر يونيو حزيران.

ورفض الكرملين تلميحا بأن الرئيس فلاديمير بوتين قتل بريجوجين بغرض الانتقام ووصفه بأنه “محض كذب” لكن قال إن التحقيق في حادث تحطم الطائرة يأخذ في الاعتبار احتمال وجود جريمة. وجرت مراسم دفن بريجوجين يوم الثلاثاء في مقبرة بوروخوفسكوي بمسقط رأسه في سان بطرسبرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *