اخر الاخبار

ساحات القضاء المصرية تشهد حادثة هي الأولى من نوعها بطلتها امرأة

كشفت صحف مصرية، اليوم الأحد، أن ساحات القضاء المصرية شهدت حادثة هي الأولى من نوعها كانت بطلتها امرأة، حيث مثلت عضوة بالنيابة العامة الادعاء العام أمام محاكم الجنايات.

ساحات القضاء المصرية يشهد حادثة فريدة

وفوجئ الحاضرون خلال جلسة استكمال محاكمة المتهم محمد فرحات (33 عاماً)، بقتل المحامي بنداري حمدي، بطلق ناري داخل مكتبه، بمنطقة كرداسة، بوقوف وكيلة النيابة العامة لتمثيل الادعاء العام أمام محكمة جنايات جنوب الجيزة. 

ووفقاً لصفحات إعلامية، فإن ممثلة النيابة، قالت في مستهل مرافعتها في القضية المعروفة بـ”محامي كرداسة”: “إنها تفتخر كونها أول سيدة مصرية تعتلي مقام الإدعاء ومحراب النيابة العامة”، مضيفةً أن “مهنة المحاماة جزء لا يتجزأ من العدالة”. 

ونقلت صحيفة “الدستور”، عن وكيلة النيابة العامة، قولها: “إننا وقفنا في هذا المكان إخلاصا لله، ومن قتل يقتل وهذا حال المتهم اليوم، كما أن المتهم رجل ماهر في صيد الحيوانات والطيور، وأنه لا يعرف غير لغة القتل أشبه بحيوانات الغابة المفترسة، اختار أن يقتل محاميا غادرا منتقما متشفيا ظنا منه أنه اتفق مع خصومه”. 

وأضافت: “أن المتهم له أكثر من قضية سابقة ومتنوعة وعليه أحكام وهارب من العدالة، فقد وقفنا اليوم للدفاع عن مهنة المحاماة”، مؤكدة أن هذه المهنة أصبحت خطرا علينا جميعا”. 

ووفق قرار الإحالة، فإن النيابة العامة اتهمت محمد فرحات، المقيم بقرية أبورواش بقتل المحامي في السادس من ديسمبر الماضي، عمدا مع سبق الإصرار والترصد. 

ساحات القضاء المصرية يشهد حادثة فريدة

اقرأ أيضا:

))باحث مصري يرد على العالم الهولندي الذي توقع هزة في مصر ولبنان

)) بالفيديو|| انفصال جزء من الشمس وتشكيله دوامة يثير حيرة علماء الفلك

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *