اخر الاخبار

“3 سيناريوهات” يخشاها كولر قبل موقعة ميدياما بدوري الأبطال

السبت 25 نوفمبر 2023 | 04:03 مساءً


الأهلي وسيمبا

كتب : عبد الرحمن عجاج

فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، سيكون على موعد مرتقب عندما يستضيف نظيره ميدياما الغاني في دوري أبطال أفريقيا.

ويحل ميدياما ضيفًا على الأهلي مساء اليوم السبت، في مباراة قوية يحتضنها ملعب استاد السلام بالقاهرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال الإفريقي.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الفوز على بطل غانا وحصد الثلاث نقاط في حملة الدفاع عن لقبه الإفريقي الذي حققه الموسم المنقضي على حساب منافسه الوداد المغربي.

ويتواجد المارد الأحمر في المجموعة الرابعة بجوار أندية يانج أفريكانز التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني.

“3 سيناريوهات” يخشاها كولر قبل مباراة ميدياما الغاني

مباراة ميدياما الغاني ستكون بمثابة تحدِ خاص للسويسري مارسيل كولر، الذي يطمح في تحقيق نتيجة إيجابية وانطلاقة قوية تكون جرس إنذار لباقي الفرق المنافسة على اللقب القاري في الموسم الجاري.

ويخشى كولر مدرب الأهلي عدة سيناريوهات قبل مواجهة فريقه أمام ميدياما، أهمها ما يلي:

الغيابات

يعاني فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من عدة غيابات مؤثرة في بعض المراكز ضربت صفوفه قبل مواجهة ميدياما، حيث يفتقد المارد الأحمر لعدد كبير من القوام الأساسي للفريق، سواء فنيًا أو للإصابة.

غيابات المارد الأحمر في لقاء ميدياما تتمثل في كل من، الدولي التونسي علي معلول والفرنسي أنتوني موديست وخالد عبد الفتاح وعمرو السولية ورضا سليم وكريم نيدفيد وكريستو، بجانب الثنائي حمزة علاء ومحمود متولي.

ويفقد كولر 3 عناصر أساسية في تشكيلة الفريق وهم، موديست ومعلول ورضا سليم، حيث يعد الثلاثي أحد أهم الركائز التي يعتمد عليها المدرب في المباريات الأخيرة سواء على الصعيد المحلي أو الإفريقي.

وبالتالي يفقد كولر في مباراته اليوم مهام المهاجم الصريح، في ظل غياب موديست وابتعاد صلاح محسن العائد من الإعارة عن المشاركة، بالإضافة للجبهة اليسرى التي تمثل عائقا كبيرا للسويسري بعد تأكد عدم مشاركة علي معلول للإصابة.

ومن المتوقع أن يدفع السويسري بكريم الدبيس لتعويض غياب علي معلول، إلا أن كولر لديه بعض المخاوف منها صغر سن اللاعب وقلة الاحتكاك في المباريات الإفريقية ونقص الخبرة مقارنة بمعلول.

فوزُ وأداء مُقنع

جماهير الأهلي تنتظر بفارغ الصبر المستوى الفني للاعبين خلال مباراة ميدياما الغاني، لا سيما بعد تذبذب أداء الفريق في الدوري وسقوطه في فخ التعادل أمام الجونة بالجولة الرابعة، هذا بجانب الخروج الإفريقي وتوديع دوري السوبر على يد صن داونز.

وبالتالي الأهلي وكولر لا بديل لهما سوى الفوز نتيجة وأداء أمام ميدياما لمصالحة الجماهير ومحو المستوى الفني غير المرغوب الذي ظهر به لاعبو الفريق مؤخرًا، خاصة أن أي تعثر للمارد الأحمر في لقاء بطل غانا الليلة سيُربك أروقة الجهاز الفني بسيل من الانتقادات الشديدة في وسائل الإعلام المختلفة.

ميدياما الغاني “المجهول”

وعكف الجهاز الفني للأهلي خلال الأيام القليلة الماضية على دراسة كل صغيرة وكبيرة ونقاط القوة والضعف لفريق ميدياما الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه في واحدة من أعرق البطولات الإفريقية، إذ لم يتجاوز عمر هذا النادي 15 عاما منذ تأسيسه عام 2008.

كما حذر مارسيل كولر لاعبيه من التهاون وضرورة الإلتزام بالواجبات الدفاعية وعدم ترك مساحات للمنافس الذي يضم بين صفوفه معدل أعمار يتراوح بين 18 إلى 26 عاما. 

يُذكر أن فريق ميدياما حقق الدوري الغاني مرة وحيدة كانت في الموسم الماضي، بالإضافة لتتويجه بكأس غانا مرتين، هذا بجانب مشاركته في كأس الكونفدرالية الإفريقية عام 2016 عندما حقق مفاجأة من العيار الثقيل وأقصى صن داونز الجنوب إفريقي من الدور التمهيدي الثاني. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *