اخبار عمان

نقل رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى المستشفى

القدس المحتلة رويترز

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم السبت إنه يخضع لفحوصات طبية في مستشفى إسرائيلي لكنه في حالة جيدة، فيما لم تظهر أي مؤشرات على نقل محتمل للسلطة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن نتنياهو (73 عاما) اشتكى من ألم في الصدر وكان بكامل وعيه بينما كان في الطريق إلى مركز شيبا الطبي في تل هشومير ودخل غرفة الطوارئ سيرا على قدميه.

وأضافت القناة أن نتنياهو لم يخضع للتخدير ولا تتخذ إجراءات لإعلانه عاجزا عن أداء مهامه.

ولم يتضح بعد من الذي قد يحل محله في حالة حدوث نقل طارئ للسلطة.

انتُخب نتنياهو رئيسا للوزراء لأول مرة في عام 1996 بينما كان يقود حزب ليكود المحافظ. وقاد ثورة السوق الحرة في إسرائيل، وهو لا يثق في جهود تحقيق السلام بدعم دولي مع الفلسطينيين والمحادثات الرامية لكبح البرنامج النووي الإيراني.

ويواجه نتنياهو غضبا في إسرائيل بسبب التعديلات القضائية التي أثارت احتجاجات غير مسبوقة من الإسرائيليين وجعلتهم يشعرون بالقلق على استقلال المحاكم في المستقبل.

وقد أدى ذلك إلى تفاقم التوتر مع الإدارة الأمريكية بسبب الموقف المتشدد الذي تتبعه حكومة نتنياهو الائتلافية، المؤلفة من أحزاب دينية وقومية، مع الفلسطينيين. كما يُحاكم نتنياهو في ثلاث قضايا فساد ينفي فيها ارتكاب أي مخالفات.

ويقع حي تل هشومير بالقرب من مدينة قيسارية الساحلية، حيث يمتلك نتنياهو سكنا خاصا.

وشعر نتنياهو بالإعياء في يوم الغفران، الذي يصوم فيه اليهود، في أوائل أكتوبر تشرين الأول ونُقل إلى المستشفى لفترة قصيرة. وتشهد إسرائيل موجة من الطقس الحار في مطلع هذا الأسبوع.

وأكد بيان مقتضب صادر عن مكتب نتنياهو وجوده في مركز شيبا الطبي وقال إنه في حالة جيدة ويخضع لفحص طبي.

كما ذكر مكتبه أن الفحوص الأولية لم تجد شيئا غير طبيعي وأن التقييم الأولي يشير إلى إصابته بالجفاف. وأضاف أن الأطباء أوصوا باستمرار خضوعه لفحوص طبية روتينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *