اخر الاخبار

خاص| رئيس حزب ”المصريين“:الدولة المصرية تستكمل مواقفها التاريخية على مر العصور مع جميع الدول العربية

الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 08:27 مساءً

كتب : وفاء الهواري

أثنى المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم كافة سُبل الدعم والإغاثة الإنسانية للشعب الليبي الشقيق والشعب المغربي الشقيق، جراء الأزمات والكوارث التي لحقت بالدولتين مؤخرًا إثر إعصار دانيال والزلزال المدمر.

وقال ”أبو العطا“، في تصريح خاص لـ بلدنا اليوم إن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة جوًا وبحرًا للأشقاء في دولتيّ ليبيا والمغرب يأتي تأكيدًا لتضامن مصر الكامل ووقوفها إلى جانب أشقائها في العرب، فضلًا عن التزام مصر بعهودها تجاه الأشقاء خاصة أنها دائمًا تكون أول من يمد العون والمساندة في كافة المحن والأزمات.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“، أن الدولة المصرية تستكمل مواقفها التاريخية على مر العصور مع جميع الدول العربية والأشقاء، فضلًا أن القيادة السياسية الحالية دائمًا ما تكون بجانب الأشقاء وقت المحن، وتحرص على تقديم كافة سُبل الدعم بجميع الطرق والوسائل الممكنة من أجل تخطى هذه المحن والأزمات الصعبة، انطلاقًا من الروابط الأخوية والمسئولية المشتركة.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن مصر دائمًا ما تُقدس الروابط التاريخية والقومية، وهذا ما يدفعها دائمًا أن تكون في الصفوف الأولى للدول الذي تقدم الدعم والتضامن للأشقاء في أوقات المحن والأزمات، وذلك عن طريق تكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية وغيرها الكثير، والتي أصبحت ملمحًا هامًا للسياسة الخارجية المصرية في عهد الرئيس السيسي.

وطالب ”أبو العطا“ المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية والإغاثية بالقيام بدورها الإنساني وتحمل مسئولياتها ومساندة شعبيّ المغرب وليبيا وتقديم الدعم الفوري وإرسال كافة المساعدات ومعدات الإنقاذ وأطقم الإغاثة من أجل معالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة التي نتج عنها أضرار وخسائر كبرى.

وتقدم رئيس حزب ”المصريين“ بخالص التعازي لشعبيّ المغرب وليبيا في مصابهم الجلل، داعيًا الله أن يتغمَّد الضحايا بواسع رحمته، وأن يربط على قلوب ذويهم، وأن يرزقهم الصبر والسُّلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكدًا أن مصر ستكون دائمًا في مقدمة الداعمين لخطى إعادة الإعمار انطلاقًا من حرصها الدائم على البناء والاستقرار للمنطقة العربية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *