اخبار عمان

استشهاد فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال

اخبار عمان وكالات

استشهد فلسطينيان اليوم بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي، أحدهما في مخيم الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية، التي اقتحمها جيش الاحتلال فجرا.

وقالت وزارة الصحة إن الفتى محمود ماجد محمد عايدة 17 عامًا من مخيم الفارعة جنوبي طوباس شمالي الضفة الغربية المحتلة، استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها قبل ساعات خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم فجرًا.

وكانت قوات الإاحتلال قد اقتحمت مخيم الفارعة فجر اليوم الثلاثاء، وداهمت عددا من المنازل بحجة البحث عن مطلوبين، وسط إطلاق كثيف للرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت تجاه المواطنين الذين خرجوا للتصدي لاقتحام المخيم.

وأفاد مواطنون فلسطينيون أن قوات عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال توغلت في المخيم، وفتحت النار على محتجين فلسطينيين حاولوا التصدي لها.

وقالت الصحة الفلسطينية إنه باستشهاد الطفل محمود عايدة يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 49 شهيدا، بينهم 11 طفلا منذ مطلع العام الحالي.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني إن قوات الاحتلال اعتقلت 9 فلسطينيين في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم.

وفي الخليل، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب هارون رسمي يوسف أبو عرام 25 عاما ظهر اليوم الثلاثاء، متأثرا بإصابته قبل عامين برصاص الاحتلال في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأوضحت وزارة الصحة في تصريح مقتضب أن إصابة الشاب هارون أبو عرام تسببت له قبل عامين في شلل رباعي، وانغلاق في شرايين الساق مما أدى لبترها، وتقرحات حادة في الظهر والحوض، والتهابات حادة في الرئتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *