اخر الاخبار

تظاهرات حاشدة ضد صعود اليمين تعم شوارع مدن فرنسا |

شهدت شوارع العاصمة الفرنسية باريس السبت، تظاهرات حاشدة ضد الأحزاب اليمينية في فرنسا، تخللتها أعمال شغب واشتباكات مع الشرطة وفقا لصحيفة La Dépêche.

ولفتت الصحيفة إلى تقرير نشره الاتحاد العام للعمل CGT أشار إلى مشاركة نحو 640 ألف شخص في التظاهرات في كل أنحاء فرنسا السبت.

وبحسب الصحيفة، شهدت فرنسا السبت 200 تظاهرة بدعوة من خمس نقابات ضد اليمين واحتمال فوزه في الانتخابات التشريعية المقررة في الـ 30 حزيران و7 تموز.

Manifestation contre l’extrêmedroite : le cortège arrive dans le quartier de SaintCyprien #Toulouse pic.twitter.com/hG07Y9TKPw

— La Dépêche 31 (@ladepeche31) June 15, 2024

وأفادمصدر في الشرطة الفرنسية بأن 250 ألفا تظاهروا في فرنسا ضد اليمين، بينهم 75 ألفا في باريس، بدعوة من النقابات والجمعيات ويسار الجبهة الشعبية الجديدة، وذلك قبل أسبوعين من الانتخابات التشريعية المبكرة.

وقالتالشرطة إن التظاهرة بعد ظهر اليوم في مدينةتولوز كانت هادئة للغاية، وتم اعتقال ثلاثة فقط، في ظل مشاركة نحو 15 ألف شخص وفقا لتقدير السلطات الأمنية.

هذا وأظهراستطلاع للرأي أجرته منظمة Opinionwayأن حزب “التجمع الوطني” بقيادة مارين لوبان سيتفوق على ائتلاف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الانتخابات البرلمانية المبكرة بأكثر من 13%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *