اخبار البحرين

“السياحة العالمية”: البحرين واحدة من بين 3 دول رائدة في الابتكار السياحي

المملكة تشارك باجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة في الدومينيكان

أكد أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة زوراب بولولاكشفيلي، أن مملكة البحرين واحدة من بين 3 دول رائدة بما فيها إسبانيا وإسرائيل في مجال تميزها بالابتكار السياحي والتكنولوجيا السياحية بفضل مشاركة هيئة البحرين للسياحة والمعارض في مبادرات التقنية السياحية للمنظمة.

وشاركت البحرين، ممثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، في اجتماع الدورة الـ 118 للمجلس التنفيذي للمنظمة والذي أقيم في مدينة بونتا كانا في جمهورية الدومينيكان خلال الفترة 16 إلى 18 مايو الجاري، حيث ترأس الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور ناصر قائدي، وفد البحرين في الاجتماع الذي شهد مشاركة 30 دولة وحضور الوزراء وكبار المسؤولين المكلفين بالسياحة في الدول الأعضاء على مستوى العالم.

وشارك قائدي بحلقات نقاشية تطرقت إلى تعافي السياحة العالمية والتحول الرقمي، حيث أكد قائدي أن البحرين تعتبر واحدة من أكثر دول العالم تميزاً في تسارع وتيرة التعافي السياحي، مع تحقيق أكثر من 90% من التعافي في هذا القطاع بحلول ديسمبر 2022، مقارنة مع استعادة قطاع السياحة العالمي ما يقارب 60% من مستويات ما قبل الجائحة.

وأكد ‏أن تسارع وتيرة التعافي السياحي في المملكة، يؤكد على مدى تطور العروض السياحية المختلفة في المملكة، وكذلك الجهود التسويقية والترويجية المهمة التي تبذل لتعزيز البحرين كوجهة سياحية دولية، مع جذب الاستثمارات السياحية في القطاعين الحكومي والخاص بدعم ومساندة الهيئة.

وناقشت جلسات المجلس التنفيذي، العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك للدول الأعضاء والمتعلقة بإيجاد أفضل الحلول لتطوير القطاع السياحي ودعم مؤشرات التعافي الإيجابية، إضافة إلى بحث كيفية مضاعفة الاستثمارات السياحية وتوفير المزيد من الوظائف في القطاع وتبني المزيد من المبادرات الداعمة لنمو السياحة وازدهارها.

وعلى هامش أعمال المجلس التنفيذي بدورته الـ 118، التقى قائدي بأمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لمناقشة دور قطاع السفر والسياحة في انتعاش الاقتصاد العالمي.

كما التقى بوزير السياحة في المملكة العربية السعودية أحمد الخطيب، حيث ناقش أوجه التعاون الثنائي والجهود المشتركة المبذولة للترويج للمملكتين كوجهة سياحية موحدة للسياح على مستوى العالم.

كما عقد قائدي لقاء مع رئيس الوفد السياحي في دولة الإمارات العربية المتحدة لبحث فرص تعزيز التنسيق السياحي بين البلدين الشقيقين. واجتمع كذلك مع رؤساء وفود السياحة في كل من اليابان وكوريا الجنوبية لمناقشة الزيارة الناجحة التي قام بها الوفد البحريني رفيع المستوى مؤخراً إلى البلدين بهدف تعزيز الاتفاقيات والفرص الاستثمارية وشراكات السفر والسياحة مع البحرين.

وقال قائدي: “يسرنا المشاركة في الاجتماع والذي يبرز مساهمة البحرين القيّمة كعضو منتخب فاعل في المجلس التنفيذي ضمن 35 دولة لتمثيل 6 أقاليم على مستوى العالم في المنظمة خلال الفترة 20212024، بما يعكس الجهود البحرينية الكبيرة المبذولة لمضاعفة إسهام القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني وتطوير البنية التحتية السياحية بمجموعة مميزة من المشاريع النوعية. ونؤكد في هذا المقام التزامنا في تحقيق أهداف الاستراتيجية السياحية الجديدة بما ينعكس إيجاباً على تنويع المنتج السياحي وزيادة أعداد الأفواج السياحية من مختلف الجنسيات حول العالم للمملكة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *