اخبار عمان

“تعليمية الداخلية” تختتم مشاركتها في المخيم الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية

 

نزوى ناصر العبري

اختتم وفد الكشافة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية مشاركته في المخيم الكشفي العالمي الخامس والعشرين الذي استضافته كوريا الجنوبية خلال الفترة 1 12 أغسطس الجاري، إذ ضم الوفد كلا من: عمر بن محمد بن سويد الجديدي وناصر بن سعيد بن سالم الخميسي وإبراهيم بن محمد بن سليمان المحروقي.

واشتمل المخيم على عدد من الأنشطة والفعاليات التعليمية والاستكشافية وأنشطة المغامرات، وذلك بهدف تنمية القدرات والعلاقات الاجتماعية والتعرف على ثقافات الشعوب الأخرى وعاداتهم وتقاليدهم، وتنمية قدرة الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية.

وقال عمر بن محمد بن سويد الجديدي: “مشاركتنا في المخيم الكشفي العالمي بكوريا الجنوبية، تعتبر فرصة رائعة للكشافة للاستفادة من الخبرات الدولية وملامسة التجارب التي تقوم بها بعض الدول الرائدة في هذا المجال، كما أن الإعداد الجيد السابق للمخيم كان له الأثر البالغ في نجاحه وتحقيق أهدافه، وهذه المشاركة أضافت لنا الكثير في حياتنا على المستوى الكشفي والشخصي، وشرفنا بتمثيل السلطنة”.

وأوضح إبراهيم بن محمد بن سليمان المحروقي: “كل كشّاف مشارك هو سفير لوطنه، وعلينا أن ننقل كل ما هو طيب وجيّد عن السلطنة وأن نكون خير سفراء، وأن نستثمر المشاركة لكسب المزيد من الصداقات، والخبرات الجديدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *