ترندات

نتانياهو ينتقد حلفاء الكيان الصهيوني ويتوعد رفح

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد، إن حلفاء إسرائيل “ذاكرتهم ضعيفة” فيما يتعلق بهجوم حماس في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، مضيفاً أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة، رغم الضغوط الدولية المتزايدة.

وقال نتانياهو في مستهل اجتماع للحكومة، “إلى أصدقائنا في المجتمع الدولي أقول: هل ذاكرتكم ضعيفة إلى هذا الحد؟ بهذه السرعة نسيتم يوم السابع من أكتوبر، أسوأ مذبحة ارتكبت ضد اليهود منذ المحرقة؟”.
وأضاف، “بهذه السرعة أنتم مستعدون لحرمان إسرائيل من حق الدفاع عن نفسها ضد وحوش حماس؟”
وأكد نتانياهو مجدداً، أن إسرائيل ستواصل هجومها على قطاع غزة، بما في ذلك مدينة رفح، بينما ستقوم بإجلاء المدنيين من مناطق القتال.

بعد أكثر من 5 أشهر على بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، تستمر الحصيلة البشرية بالارتفاع، حيث قتل 31553 فلسطينياً منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، بحسب وزارة الصحة التابعة لحماس فيما المجاعة تهدد بالانتشار في القطاع المحاصر بحسب الأمم المتحدة.

وإزاء هذه الحرب المدمرة، يواصل الوسطاء الدوليون من الولايات المتحدة وقطر ومصر الجهود لإبرام اتفاق هدنة إنسانية جديدة بعد توقف أول في القتال في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)، من دون تحقيق نتيجة حتى الآن.

وتمضي إسرائيل في حربها على غزة، حتى آخر ملاذ آمن للنازحين في رفح، التي أصبحت مستهدفة في أي لحظة لهجوم كارثي.

ووافق بنيامين نتانياهو على “خطط التحرك” لهجوم بري على رفح تتضمن “إجلاء السكان” على ما أفاد مكتبه من دون أي تفاصيل أخرى.

ونزح إلى رفح، المحاذية للحدود المصرية المغلقة والتي تتعرض لقصف جوي إسرائيلي يومي، أكثر من 1,5 مليون فلسطيني يعيشون في ظروف صعبة جداً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *