اخر الاخبار

تقرير يكشف عن رسالة “غامضة” من “طباخ بوتين” بشأن الصحافي الأمريكي المعتقل في روسيا

بعد أيّام على اعتقال الصحافي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش في روسيا، كشف موقع ذا ديلي بيست الأمريكي، أنه تلقى تسجيلاً صوتياً “غريباً وصادماً” من رئيس مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين، الملقب بـ”طباخ بوتين”.

رداً على مراسلة الموقع أليسون كوين، قال بريغوجين: “عزيزتي أليسون، أنتِ تطرحين أسئلة كثيرة جداً اليوم”، مضيفاً “أنا مشغول بالبحث عن جثة زميلك في حديقتي، وأنتِ تسألينني عن بعض الأخبار الجديدة”.

وبحسب ذا ديلي بيست، فإن قول طبّاخ بوتين بالبحث عن “جثة” إشارة إلى رسالة سابقة أرسلها إلى الموقع، حين سُئل عن اعتقال مراسل صحيفة ذا وول ستريت جورنال.

وحين سُئل بريغوجين عن اعتقال الصحافي الأمريكي، قال: “سأبحث عنه في قبو التعذيب في منزلي”، وفق ما نقله الموقع.

وأضاف طباخ بوتين: “لم أره بين عشرات الصحافيين الأمريكيين الذين أحتفظ بهم هناك، ولكن يمكنني أيضاً، إن أردتم، أن أبحث عنه في القبور الجديدة الخاصة بالصحافيين الأجانب في حديقة منزلي”، متابعاً “ولكن على حد علمي لم ندفنه هناك أيضاً”.

تقرير يكشف عن رسالة “غامضة” من “طباخ بوتين” بشأن الصحافي الأمريكي المعتقل في روسيا

ويوم الخميس الماضي، اعتقلت روسيا الصحافي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش، بتهمة التجسس.

وتعد هذه المرة الأولى التي تحتجز فيها روسيا صحافياً أمريكياً بتهمة التجسس منذ الحرب الباردة، عندما تم اعتقال الصحافي نيك دانيلوف بتهمة مماثلة.

ويوم أمس الجمعة، خاطب الرئيس الأمريكي جو بايدن موسكو، قائلاً: “أفرجوا عنه”؛ وذلك بعدما طلب منه صحافيون تعليقاً على هذه القضية فيما كان يستعد لمغادرة البيت الأبيض للقيام بجولة في جنوب الولايات المتحدة.

في المقابل، قالت وول ستريت جورنال في افتتاحية نُشرت ليل الخميس الجمعة، إن “طرد السفير الروسي من الولايات المتحدة والصحافيين الروس العاملين فيها، أقل ما يمكن فعله”.

واعتبرت أن “توقيت الاعتقال يبدو استفزازاً مدروساً لإحراج الولايات المتحدة وترهيب الصحافة الأجنبية التي ما زالت تعمل في روسيا”.

من جهته، نفى غيرشكوفيتش، التهم الموجهة إليه خلال جلسة استماع في محكمة في موسكو، وفقاً لوكالة الأنباء الروسية تاس.

وقالت المحكمة في بيان إن الصحافي الأمريكي وضع في الحبس حتى 29 أيار/مايو، ويمكن تمديد فترة الاعتقال بانتظار محاكمة محتملة.

اقرأ أيضاً: أوّل تعليق من واشنطن على اعتقال موسكو لصحافي أمريكي بشبهة “التجسس”

الصحافي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش
الصحافي الأمريكي إيفان غيرشكوفيتش.. صورة متداولة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *