اخر الاخبار

توتنهام يحاول الاستعجال بإقالة مدربه الإيطالي كونتي

تعرض الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام هوتسبير، إلى حملة من الإنتقادات الواسعة، بعد تعادل فريقه مع ساوثهامتون 3×3، لفائدة الجولة 28 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكذلك لتهجمه على إدارة النادي وعلى اللاعبين بعد الإنتهاء من المباراة، إذ بات كونتي في موقف لا يُحسد عليه، منتظرًا قرار إقالته خلال الأيام القليلة القادمة.

وذكرت صحيفة “thesun” البريطانية أمس الاثنين، 19 من آذار على موقعها الرسمي، أن “توتنهام يستعد لإقالة كونتي هذا الأسبوع”.

وأضافت الصحيفة، أن هناك معلومات تفيد بأن إدارة نادي توتنهام هوتسبير، تستعد لإعلان إقالة الإيطالي كونتي هذا الأسبوع، بعد صراخه وانتقاداته اللاذعة في غرفة ملابس ملعب توتنهام يوم السبت الماضي.

وانتقد كونتي البالغ من العمر 53 عامًا، كل من اللاعبين والإدارة بعد المباراة مباشرة، ووصفت الإدارة تصرفه بأنه “غير سليم”.

وأكدت الصحيفة البريطانية، أن العديد من لاعبي فريق توتنهام يريدون إقالة كونتي، وأن رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي يستعد لإعلان الانفصال عنه.

وأشارت الصحيفة إلى التوجه لتعيين راين ماسون المدرب السابق للفريق، بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي.

وقد تكون تجربته الأولى مع الفريق بعد فترة التوقف الدولية، حيث سيلعب خارج ملعبه ضد إيفرتون يوم 3 نيسان المقبل.

وتابعت صحيفة “ذا صن”، أن الإدارة تأمل أن يتمكن الفريق من الاحتفاظ بمركزه الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كما نقلت الصحيفة عن المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي قوله، إن فريقه يعاني أنانية باداء بعض لاعبيه، ولا يريدون مساعدة بعضهم البعض.

ووصف كونتي تصرفاتهم بـ “الأسوأ في هذه الناحية”، كاشفًا عن أنه كان يحاول إخفاء الوضع حرصًا على الاستمرارية وتحسينه، ولكن بعد الآن، لن يُخفي شيء لأنه لا يريد أن يشاهد الفريق كما رآه يوم مباراته مع ساوثهامتون.

وكان قد عين نادي توتنهام هوتسبير الإيطالي أنطونيو كونتي مدربًا للفريق الأول في 2 من تشرين الثاني 2021، خلفًا للبرتغالي نونو سانتوس.

ستة فرق تتنافس على مربع الكبار

تشتد المنافسة بين ستة فرق على بطاقتي الحضور في مربع الكبار، حيث ضمن فريقا أرسنال المتصدر برصيد 69 نقطة، ومانشسترسيتي الوصيف وله 61 نقطة، وجودهما في القمة بجدول ترتيب البريميرليج.

بينما يأتي مانشستريونايتد ثالث الترتيب برصيد 50 نقطة، ويليه رابعًا توتنهام هوتسبير وله 49 نقطة.

كما جاء نيوكاسل يونايتد خامسًا برصيد 47 نقطة، وحل سادسًا فريق ليفربول بـ42 نقطة، ويساويه كل من برايتون سابعًا وبرينتفورد ثامنًا بعدد النقاط.

ويتوقع المراقبون والمحللون في إنجلترا، أن الوضع الذي يمر به توتنهام حاليًا، لا يمكّنه من الاحتفاظ بوجوده ضمن مربع الكبار، خاصة أنه  سيلعب تحت تأثير ضغط رسمي وجماهيري بعد خروجه من دور ال16 بدوري الأبطال، إثر خسارته 1×0 أمام ميلان ذهابًا، وتعادلهما بدون أهداف بلقاء الإياب.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.