اخر الاخبار

توزيع اللحوم على الأولى بالرعاية في الدقهلية

واصلت جمعية الأورمان بالدقهلية بالتنسيق مع التضامن توزيع  الأضاحى الترتيب لنحر  (55) رأس ماشية بمجزر طنامل بمركز أجا وجارى استكمال الذبح إلى عصر آخر أيام التشريق.

وأعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم توزيع اللحوم أول يوم العيد على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الهمم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجماعتهم السكانية فى جميع مراكز وقرى محافظة الدقهلية وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة من خلال قوائم بيانات معتمدة بعد اجراء ابحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية.

نحر الأضاحي بمجزر طنامل 

وأكد أن اللحوم البلدية التى يتم توزيعها في محافظة الدقهلية تتم اختيار رؤوس الماشية المراد نحرها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية، مشيرا أنه يتم النحر والتشفيه والتعبئة في مجزر طنامل بمركز أجا وتحت إشراف الأطباء البيطريين.

توزيع 61 ألف كيلو لحوم  على الأسر الأكثر احتياجا

وأوضح أن الكمية المخصصة من اللحوم المستوردة عدد 61 ألف كيلو لحوم توزع على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا لأهالى محافظة الدقهلية، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال ايام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر.

الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى بالدقهلية أطلقوا قبل سنوات مشروع صك الأضحية ومستمرين فى تنفيذه سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والإجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها، وأيضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *