اخبار عمان

“مطارات عُمان” تتيح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة فتح منافذ في مطار مسقط الدولي

مسقط اخبار عمان

وقعت “مطارات عُمان” اتفاقيتين لتشغيل وإدارة أنشطة تجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مطار مسقط الدولي، وذلك في إطار دعم مطارات عمان لجهود تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال فتح منافذها داخل مطار مسقط الدولي.

وقع الاتفاقيات،  الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ”مطارات عُمان”، فيما وقعها عن المؤسسات الصغيرة كل من عامر الشيباني صاحب مؤسسة أرزان الرائدة، وأحمد المعمري صاحب مؤسسة غصن فريسيا للعطور.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن جهود “مطارات عُمان” ومبادراتها لإتاحة الفرصة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتقديم خدماتها في المطارات التي تعد بوابة عُمان مع العالم، ومحطة حيوية للزوار سواء المغادرين أو المسافرين القادمين.

وتسعى “مطارات عُمان” لتعزيز حضور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة داخل المطار، وفتح محلات تجارية متنوعة تأكيدا على دورها في إثراء بيئة المطار، والذي يشكل دعما بارزا لحضورها في محطة مهمة مثل مطار مسقط الدولي.

وتعمل “مطارات عُمان” ضمن خططها الاستراتيجية لتحقيق مرتكزات رؤية عُمان 2040، الرامية لتعزيز دور الموسسات الصغيرة والمتوسطة، في التنويع الاقتصادي ورفع مستوى إسهاماتها في الاقتصاد المحلي والأخذ بطاقات الشباب نحو بناء مؤسساتهم وإدارتها ليكونوا فاعلين في تحقيق التنمية المستدامة.

ويُشكِّل مطار مسقط الدولي بيئة جاذبة للمؤسسات والشركات لكونه محطة مرور دولية يستقطب أكثر من 19 مليون مسافر سنويًا؛ الأمر الذي يخلق فرصا ناجحة للشركات والمؤسسات، خاصة وأن الحكومة تولي أهمية بالغة لتمكين القطاع الخاص ووضعه على مسار قيادة النمو الاقتصادي وتوليد فرص العمل عبر التحسين المتواصل في بيئة الأعمال ودعم تنافسيتها وقدرتها على اجتذاب الاستثمارات النوعية.

وتعمل الجهود والمبادرات من مختلف الجهات المعنية ببيئة الأعمال على تعزيز فرص الاستثمار واستقطاب الاستثمارات المحلية الأجنبية الجديدة، مع التركيز على تعظيم دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في النمو الاقتصادي وتعزيز حصتها من المشروعات الحكومية التي يتم تنفيذها عبر حزم من التسهيلات والحوافز والإعفاءات.

يُشار إلى أن مطارات عمان أسندت خلال عام 2023م أعمالا مباشرة وغير مباشرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بقيمة إجمالية تقدر بـ3,800,000 ريال عماني كما تم صرف مبالغ للخدمات من الشركات المحلية داخل السلطنة بقيمة إجمالية تقدر بـ20,000,000 ريال عماني، منها عقود حديثة أخرى وعقود خدمات سارية.

وتُوفِّر “مطارات عُمان” العديد من الفرص داخل بيئة المطار للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، سواء من حيث منحها الأولوية في تقديم خدماتها للزوار والمسافرين وكذلك للموظفين عبر تنظيم المعارض المتعددة داخل مبنى “مطارات عُمان” وساحاتها في مناسبات متعددة لخلق فرص عمل جديدة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *