اخر الاخبار

اتحاد جدة يحلم ببداية مثالية.. والإرهاق يلاحق النصر والهلال

الاتحاد يحلم ببداية مثالية.. والإرهاق يلاحق النصر والهلال

يتطلع اتحاد جدة، حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، إلى بداية مثالية في مستهل رحلة الدفاع عن لقبه، عندما يحل، غدا الإثنين، ضيفا على الرائد في الجولة الأولى من المسابقة.

وسيكون النصر، المتوج بأول لقب عربي له على مستوى الأندية، وغريمه التاريخي الهلال، غدا الإثنين أيضا، تحت الضغط والإرهاق عندما يلعبان خارج قواعدهما مع الاتفاق وأبها على التوالي، بعد خوضهما الماراثون العربي في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال .

وفاز النصر على الهلال 21 في نهائي البطولة العربية، السبت ، بعد مباراة امتدت لأوقات إضافية.

وكانت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين، رفضت طلبا من النصر بتأجيل مباراته أمام الاتفاق.

ونجح الاتحاد في تطويق أزمة مهاجمه عبدالرزاق حمدالله، التي تفجرت بعد خروج العميد من البطولة العربية، وطلب الدولي المغربي الرحيل في الانتقالات الصيفية الحالية.

واستطاع نونو سانتو، المدير الفني لاتحاد جدة، إنهاء الأزمة بعد الاجتماع معع اللاعب، الذي قرر الاستمرار مع الفريق.

ويتوقع أن يدفع سانتو بالوافد الجديد البرازيلي فابينيو في مركز قلب الدفاع، لتعويض غياب عمر هوساوي للإصابة، على أن يشارك طارق حامد أو سلطان الفرحان إلى جوار كانتي في منتصف الملعب.

فيما سيدفع بالقوة الضاربة في الهجوم كريم بنزيما وحمدالله ورومارينهو.

في المقابل، يخطط الكرواتي إيجور مدرب الرائد إلى مواجهة هجوم الاتحاد، على أن يعتمد على جميع محترفيه الأجانب محمد فوزير وكريم البركاوي وجوليو تفاريس والجزائري أمير سعيود والسنغالي مامادو لوم والحارس البرتغالي اندريه.

الإرهاق

تتجه الأنظار إلى ملعب الأمير محمد بن فهد، الذي يستضيف مباراة الاتفاق والنصر، حيث الظهور الأول للإنجليزي ستيفين جيرارد مدرب الاتفاق، ومواطنه جوردان هندرسون نجم الفريق الجديد بالإضافة إلى الكرواتي هيدي، والفرنسي موسى ديمبلي.

فيما يتوقع غياب كريستيانو رونالدو عن النصر، بعدما خرج مصابا أمام الهلال، يوم السبت، متأثرا بكدمة في الركبة، لكن الفريق لديه ساديو ماني وتاليسكا وبروزوفيتش وفوفانا بالإضافة إلى نجومه المحليين.

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز في مدينة أبها، سيكون البرتغالي خورخي جيسوس مطالبا بإخراج لاعبيه من الإرهاق البدني والنفسي، أمام صاحب الأرض (أبها)، عقب الخسارة المريرة التي مني بها فريقه أمام غريمه النصر في نهائي البطولة العربية.

وسوف يصطدم جيسوس بمدرب خبير يحاول تقديم انطباع جيد في أول ظهور له، وهو البولندي تشيسلاف ميشنيفيتش، مدرب منتخب بلاده السابق.

فيما تختتم مباريات الغد الإثنين بمواجهة قد تكون سهلة للشباب على الورق، عندما يستضيف الأخدود الصاعد حديثا لدوري روشن، لكن المنافس يمتلك عناصر جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *