اخر الاخبار

جانتس مهددا نتنياهو: إذا واصلت طريقك الحالى سنتوجه إلى الشعب لإجراء انتخابات

السبت 18 مايو 2024 | 09:39 مساءً

كتب : بلدنا اليوم

طالب بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، بأن يلتزم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتزاماته بشأن عودة سكان الشمال إلى مناطقهم المحررة من التهديدات بحلول شهر سبتمبر، وفي حال عدم الالتزام، هدد جانتس بانسحاب حزبه من الائتلاف الحاكم، مما قد يفتح الباب أمام انهيار الحكومة الحالية.

وأضاف جانتس أنه يطالب مجلس الحرب بالموافقة على خطة تضم ست نقاط لإدارة الصراع في قطاع غزة بحلول الثامن من يونيو، مشيرًا إلى ضرورة وضع رؤية ما بعد الحرب لحكم غزة، وتنظيم التجنيد العسكري بشكل عادل في إسرائيل.

وأوضح جانتس، من يتحكمون في إسرائيل يتصرفون حاليا بجبن وجزء من السياسيين يفكرون فقط في أنفسهم، ومنذ السابع من أكتوبر وحتى اليوم نعيش حربا وجودية وهناك أقلية صغيرة سيطرت على قيادة إسرائيل وتقودها إلى المجهول.

 وأكد بيني، أن هناك خلل في قرارات مصيرية لم يتم أخذها ونتنياهو يقود سفينة إسرائيل إلى الدمار، والمعركة الكبيرة التي نخوضها كشفت المعاناة التي يعيشها الإسرائيليون.

تأتي تصريحات جانتس في ظل تصاعد الأزمة الإسرائيلية الفلسطينية، وسط انتقادات لإدارة نتنياهو للأزمة، حيث اتهم جانتس بعض السياسيين بالتصرف بجبن، مشددًا على ضرورة اتخاذ قرارات مصيرية لضمان مستقبل إسرائيل.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *