اخبار الأردن

اسرائيل استغلت الدعم الدبلوماسي الغربي اللامحدود لتدمير غزة وارتكابالمجازر

جو 24 :

مالك عبيدات قال عميد كلية الامير الحسين بن عبدالله الثاني للدراسات الدولية الدكتور حسن المومني ان اسرئيل تستغل الانقسام الدولي حول العدوان على عزة لزيادة التدمير والقصف الجنوني على المدن والاحياء في قطاع غزة .

واضاف المومني ل الادن 24 ان المشهد حول غزة يسير بثلاث سياقات عسكري وانساني وسياسي , مبينا ان هناك استخدام مجنون للالة العسكرية بالمسار العسكري فيما لازال العالم منقسما حول المسار السياسي بعد ان فشلت اجتماعات مجلس الامن لاصدار قرار حول مايجري في غزة وكذلك زيارة بايدن اظهرت حجم الانقسام الدولي وعدم قدرتهم على اتخاذ موقف موحد .

وبين المومني ان الدعم الدبلوماسي اللامحدود لاسرئيل جعلها تقوم بالتدمير والقتل دون النظر لاي اعتبارات اخرى لافتا الى ان المسار الانساني قادته الاردن من خلال الضغط لادخال المساعدات الى قطاع غزة بالتعاون مع مصر .

وقال المومني ان الاردن استغل الهواجس المصرية حول التهجير واحدث جدارا في هذا المسار ما ساهم باتخاذ موقف واضح وحازم بافشال مخطط التهجير وتفريغ غزة من السكان, منوها الى ان الاردن كان له موقف متقدم بهذا الملف قاده الملك بحزم وابلغ قادة العالم بحجم المأساة التي سيتعرض لها الشعب الفلسطيني والمنطقة في حال نجحت اسرائيل بتهجير الغزيين الى الخارج .

واشار المومني الى ان مؤتمر السلام الذي عقد في مصر هو محاولة اضافية لبناء راي عام عالمي للضغط باتجاه ان هناك توافق حول حقوق الشعب الفلسطيني ورسالة واضحة حول هذا الملف وكان حديث الملك باللغة الانجليزية له دور كبير في ايصال الرسالة .

واشار المومني الى ان الحرب ستكون طويلة وسيقابلها جهود دبلوماسية لوقف القتال وادخال المساعدات ووقف الحصار وقد تكون فرصة جاذبة لوضع مسار جديد للقضية الفلسطينية .

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *