ترندات

أستراليا تطلب إزالة مواد إساءة معاملة الأطفال المصنوعة بالذكاء الاصطناعي

كشفت هيئة تنظيم الإنترنت في أستراليا إنها ستطلب من محركات البحث مثل غوغل وبينغ أن تتخذ خطوات لمنع مشاركة مواد الاعتداء على الأطفال التي أنشأها الذكاء الاصطناعي.

وقالت مفوضة السلامة الإلكترونية جولي إنمان غرانت في بيان إن مدونة جديدة صاغها عمالقة الصناعة بناء على طلب الحكومة ستطلب من محركات البحث التأكد من عدم إظهار هذا المحتوى في نتائج البحث.

وأوضحت غرانت أن الأمر سيتطلب أيضاً ألا تتمكن وظائف الذكاء الاصطناعي المضمنة في محركات البحث من إنتاج نسخ اصطناعية من نفس المادة. وتُعرف الإصدارات الاصطناعية من المادة أيضاً باسم التزييف العميق.

وأضافت غرانت “لقد نما استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بسرعة كبيرة لدرجة أنني أعتقد أنه فاجأ العالم كله إلى حد ما. وتقدم المدونة مثالاً على كيفية إعادة تشكيل المشهد التنظيمي والقانوني المحيط بمنصات الإنترنت من خلال انفجار المنتجات التي تولد تلقائياً محتوى نابض بالحياة”.

وقالت غرانت إن الكود الذي صاغته غوغل، المملوك لشركة ألفابت، وبينغ، المملوك لشركة مايكروسوفت، لم يغطي المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. وأضاف غرانت “عندما أعلن أكبر اللاعبين في الصناعة أنهم سيدمجون الذكاء الاصطناعي التوليدي في وظائف البحث الخاصة بهم، كان لدينا مسودة كود من الواضح أنها لم تعد مناسبة. وطلبنا من الصناعة تجربة كود آخر”.

وقال متحدث باسمDigital Industry Group Incوهي منظمة أسترالية مناصرة تضم شركتي غوغل ومايكروسوفت إنه سعيد بموافقة الهيئة التنظيمية على الإصدار الجديد من الكود. وقال المتحدث “لقد عملنا بجد لتعكس التطورات الأخيرة فيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وتدوين أفضل الممارسات للصناعة وتوفير المزيد من الضمانات المجتمعية”.

وفي وقت سابق من هذا العام، سجلت الهيئة التنظيمية رموز السلامة للعديد من خدمات الإنترنت الأخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية ومقدمي المعدات. وستدخل هذه الرموز حيز التنفيذ في أواخر عام 2023.

ولا تزال الهيئة التنظيمية تعمل على تطوير قواعد السلامة المتعلقة بتخزين الإنترنت وخدمات الرسائل الخاصة، والتي واجهت مقاومة من المدافعين عن الخصوصية على مستوى العالم، بحسب صحيفةهيندوستان تايمز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *