اخر الاخبار

جولة مفاجئة لرئيس هيئة الرعاية الصحية لمتابعة استعدادات المنشآت الطبية خلال عيد الأضحى

الاثنين 17 يونية 2024 | 02:03 مساءً


الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة

كتب : عامر عبدالرحمن

أجرى الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، جولة ليلية مفاجئة إلى المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات إقليم القناة بهدف الاطمئنان على انتظام العمل وتطبيق خطط التأمين الطبي للاحتفالات بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

خلال الجولة، زار الدكتور السبكي مجمع الإسماعيلية الطبي، حيث تفقد الأقسام المختلفة بما في ذلك الطوارئ، الأقسام الداخلية، العمليات، الرعايات المركزة، الأشعة، والمعامل. ولفت إلى أن المجمع الطبي قدم أكثر من 3.4 مليون خدمة طبية وعلاجية متنوعة بجودة عالمية منذ بدء تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة.

شدد الدكتور السبكي على رفع درجة الاستعداد القصوى والجاهزية التامة لاستقبال أي حالات مرضية، وضمان تقديم أفضل خدمات ورعاية صحية طوال أيام العيد. كما استطلع آراء المرضى لقياس مدى رضاهم عن جودة الخدمات الطبية.

راجع الدكتور السبكي توافر المستلزمات الطبية، الأدوية، والطعوم، وأكد على تأمين المخزون الاستراتيجي لها، مع تكثيف تواجد الأطقم الطبية في أقسام الطوارئ. كما تفقد غرفة إدارة الأزمات بمجمع الإسماعيلية الطبي، المرتبطة بالشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، لضمان الاستجابة السريعة لأي طارئ خلال فترة الاحتفالات.

وأشاد السبكي بجودة تنفيذ خطط التأمين والإخلاء الطبي في المنشآت الصحية التابعة للهيئة، مؤكداً على استمرار المتابعة والزيارات الميدانية لضمان تنفيذ خطط التأمين الطبي طوال أيام العيد. 

كما أكد على التزام الهيئة بتوفير رعاية صحية شاملة وعالية الجودة للمواطنين، وضمان سلامة المجتمع خلال احتفالات عيد الأضحى المبارك.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *