اخر الاخبار

ورطة عارضة الأزياء وبصقه على الجماهير .. علي البليهي “راعي المشاكل” في الهلال! – Bawabaa Sports | بوابة الرياضة

ورطة عارضة الأزياء وبصقه على الجماهير .. علي البليهي “راعي المشاكل” في الهلال!

أبرز أزمات علي البليهي؛ مدافع الهلال ومنتخب السعودية، داخل الملعب..

إذا قلنا علي البليهي في السعودية، فمؤكد سيقال إنه صخرة دفاعية للهلال ومنتخب بلاده، لكن هذا ربما يكون فقط من جمهور ناديه.

أما بالنسبة لجماهير الأندية المنافسة، فستصفه بـ”راعي مشاكل” أو “المشاغب” أو “المستفز”، ربما تختلف المسميات، لكن كلها ستحوم حول الأزمة.

بينما إذا قلنا اسمه في أي بلد عربي آخر أو في أوروبا وأمريكا، فمؤكد أن الجميع سيذكر واقعته الاستفزازية مع ليونيل ميسي في كأس العالم قطر 2022.

حقيقةً إبداعات البليهي الفنية في الملعب لا يمكن أن ينكرها أحد، لكن استفزازاته دائمًا هي ما تسيطر على الموقف، وتدفع البرامج للحديث عنها أكثر من حديثها عن مستواه الفني.

حاليًا مدافع الزعيم صاحب واقعة مثيرة للجدل مع الأخدود، الذي شارك أمامه في الجولة التاسعة من دوري روشن السعودي، لكن الخصم قدم احتجاجًا ضده، بداعي عدم قانونية مشاركته لتراكم البطاقات، ورغم أن لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم رفضت الاحتجاج إلا أن الأخدود لا يزال يسعى وراء الاستئناف بحثًا عما يعتقد أنه حقه.

دعونا في السطور التالية نستعرض أبرز أزماته واستفزازاته..

الوداد يحتج هو الآخر
واقعة مشابهة بعض الشيء لواقعة الأخدود، وقعت خلال مواجهة الوداد المغربي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال..

اللقاء فاز به الزعيم السعودي بثنائية مقابل هدف وحيد، لكن عقب المباراة فاجأ إدريس مرباح؛ إداري وداد الأمة، الصحفيين، بتصريحه حول تلقي البليهي لإنذارين خلال المباراة، ومع ذلك لم يشهر الحكم الكارت الأحمر في وجهه، واستكمل المباراة بشكل طبيعي.

وبالفعل تقدم الوداد باحتجاج رسمي أمام الاتحاد العربي، لكن تم رفضه واستكمال الهلال البطولة بشكل طبيعي وصولًا للنهائي الذي خسره أمام النصر السعودي.

استفزازه لميسي
بقدر ما تحدث العالم عن فوز السعودية التاريخي أمام الأرجنتين في افتتاح مشوارهما في كأس العالم قطر 2022، بقدر ما لفتت لقطة البليهي مع ميسي الأنظار..

الأخضر تفوق على التانجو بثنائية مقابل هدف وحيد، وأثناء مجريات المباراة، اتجه البليهي لليو ضاربًا إياه على ظهره ومتحديًا إياه بطريقة غريبة، انتقدها الكثيرون في السعودية قبل خارجها.

ليفاندوفسكي يأخذ نصيبه من الاستفزازات
كما نال ميسي نصيبه، كان لقائد بولندا روبرت ليفاندوفسكي هو الآخر حظه من استفزازات البليهي..

السعودية التقت ببولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس العالم قطر 2022، وأثناء المباراة، حاول البليهي استفزاز ليفا لإخراجه من أجواء اللقاء، مما اضطر الحكم لتحذيرهما شفهيًا.

لكن محاولات علي لم تفلح وخسر منتخب بلاده المباراة بثنائية نظيفة، سجل منها ليفا الهدف الثاني.

حتى مبابي استفزه
واستمرارًا مع مواقفه مع نجوم العالم، هذه المرة مع كيليان مبابي؛ نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال اللقاء الودي الذي جمع نجوم الهلال والنصر بالفريق الباريسي في مطلع العام الجاري، ضمن كأس موسم الرياض.

أثناء مجريات المباراة، مر البليهي بجوار مبابي، لم يتضح تحديدًا ماذا فعل المدافع السعودي، لكن رد فعل الفرنسي يشير إلى احتمالية استفزازه، إذ قام بالاتجاه له والاعتداء عليه، ومر الموقف بحوارات جانبية بين الثنائي.

بصقه على جمهور شباب الأهلي
الأزمة التي وقعت خلال دور الـ16 من دوري أبطال آسيا العام الموسم الماضي، عندما التقى الهلال بشباب الأهلي الإماراتي في قطر..

جمهور الفريق الإماراتي يدعي أن البليهي قام بالبصق عليه، بينما يؤكد وكيل اللاعب نيابةً عنه أنه فقط طالبهم بالهدوء بعدما قاموا بسبه.

لم يتضح لنا أي طرف هو الصادق، لكن ما ظهر على الشاشات هو انفعالات كبيرة من قبل جمهور شباب الأهلي في المدرجات ومحاولات من محمد كنو؛ لاعب الهلال، للاعتذار لهم.

زميله لم يسلم منه
وإبان النسخة الماضية من البطولة الآسيوية أيضًا، تحديدًا خلال دور ربع نهائي أمام فولاد خوزستان الإيراني، وقعت أزمة أخرى..

عقب نهاية المباراة، وقعت مشادة كلامية بين البليهي ولاعب الفريق المنافس، وهنا تدخل لاعب الهلال جوستافو كوييار، لينفعل على المدافع المشاغب، خوفًا من تعرضه للطرد من قبل الحكم، ليرد عليه البليهي بانفعال هو الآخر وتبدأ مشادة بين الزميلين.

زميل آخر وقع ضحيته
بخلاف كوييار، فإن البليهي كذلك دخل في مشادة مع زميله الأرجنتيني لوسيانو فييتو خلال مران الفريق، في معسكر الإعداد في النمسا، قبل انطلاق موسم 20212022.

الثنائي دخل في مشادة كلامية، كادت تتطور لولا تدخل زميلهما الفرنسي بافيتمبي جوميس، الذي قام بدفع البليهي بعيدًا عن الأرجنتيني.

غرسة نصف نهائي القرن
واحدة من اللقطات التي لا ينساها أحد أيضًا وكان بطلها البليهي، وقعت في نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2021، حيث لقاء الهلال بغريمه وجاره النصر..

المباراة انتهت بفوز الزعيم وتأهله للنهائي من داخل معقل النصر “مرسول بارك”، ليستغل البليهي الفرصة، ويحضر علم ناديه ويقوم بغرسه في وسط الملعب، في إشارة إلى احتلال أرض العالمي.

تصرف مدافع الأزرق هذا تطور لمشادة واشتباكات بالأيدي بين لاعبي الفريقين، تسببت في عقوبات بعد ذلك من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

اعتداؤه على تاليسكا
البرازيلي أندرسون تاليسكا؛ لاعب وسط النصر، أراد أن يرد “غرسة البليهي” عليه، لكن في نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023..

العالمي حقق الفوز وقتها في الأشواط الإضافية بثنائية مقابل هدف وحيد، ليتوج باللقب العربي لأول مرة في تاريخه، على أرض الزعيم “استاد مدينة الملك فهد الرياضية”.

وهنا اتجه تاليسكا لإحضار علم ناديه لغرسه في وسط الملعب، ليتفاجأ باعتداء البليهي عليه محاولًا أخذه من يده، ليتدخل لاعبو الفريقين لفض الاشتباك.

اشتباكات مع لاعبي الفيحاء
في 26 من يناير الماضي، ودع الهلال كأس السوبر السعودي بالهزيمة أمام الفيحاء بهدف نظيف.

نهاية المباراة شهدت مشادة واشتباكات بالأيدي بين البليهي وعدد من لاعبي البرتقالي، خاصةً حارسه فلاديمير ستويكوفيتش.

استفزازه للمستفز بالأساس
كلاهما وجهان لعملة واحدة البليهي والبرازيلي بيتروس ماتيوس؛ لاعب وسط الفتح، الذي جمعتهما بعض المشادات سويًا منذ أن كان الأخير لاعبًا في النصر.

الأزمة الأخيرة بينهما وقعت خلال مواجهة الهلال والفتح في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في يونيو 2022، فبعدما أحرز الزعيم هدفه الثالث في المباراة بدلًا من أن يحتفل البليهي مع زملائه، توجه لبيتروس لاستفزازه، مما دفع الحكم لإشهار الكارت الأصفر في وجهه، وتسبب في غيابه عن لقاء الجولة الأخيرة من الموسم.

حذاؤه المثير للجدل
ليس فقط تهاوشاته ومحاولات استفزازية للخصوم، إنما كذلك احتفالاته أثارت الجدل..

في كأس الملك 2021، حقق الهلال الفوز أمام الرائد، في مباراة شهدت إحراز البليهي للهدف الثاني للزعيم، لكن تم إلغاؤه بعد ذلك، وهنا كان الجدل.

عقب الهدف، اتجه البليهي للاحتفال أمام الجماهير، إذ قام بخلع حذائه ووضعه على أذنه في إشارة إلى إجرائه مكالمة هاتفية مع أحدهم، في تصريف اعتبره الكثيرون إهانة.

لكن المدافع برر قائلًا في تصريحاته لقناة “SSC”: “مجرد تنويع، في المباراة المقبلة سأحتفل بطريقة أخرى”.

ورطة عارضة الأزياء
هذه المرة البليهي ربما يكون بريئًا، لكن صورة مع عارضة أزياء ورطته..

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة للبليهي رفقة عارضة الأزياء الإيرانية مهلاقا جابري خلال زيارتها للرياض، إذ يحمل لها المدافع قميصه الخاص موقعًا منه.

هذا الموقف ورغم أنه يتكرر بشكل شبه يومي بين المدافع وجماهيره إلا أن الجمهور أثار الجدل حول اختصاصه لعارضة الأزياء الإيرانية بهدية خاصة منه.

وهنا خرج المدافع السعودي للدفاع عن نفسه، مؤكدًا أنه تفاجأ بأحدهم يمنحه القميص ويطلب منه التقاط صورة رفقة مهلاقا، نافيًا معرفته المسبقة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *