اخر الاخبار

“الدعم السريع” تتحدث عن مكان الجنود المصريين وموعد تسليمهم للقاهرة

وقالت الدعم السريع عبر صفحتها الموثقة على تويتر، “تعلن قوات الدعم السريع، نقل الرعايا المصريين الذين كانوا في مطار مروي خلال الاشتباكات التي وقعت مع القوات الانقلابية السبت الماضي، إلى العاصمة الخرطوم”.

وأردفت قوات الدعم السريع بالقول في بيانها: “نطمئن أسر وحكومة مصر بأن الجنود الذين كانوا يتواجدون في قاعدة مروي العسكرية جميعهم بخير ويتلقون الرعاية اللازمة وسيتم تسليمهم متى سنحت الفرصة المناسبة لذلك وفقاً للأوضاع التي تمر بها البلاد”.

وسبق أن أعلنت القوات المسلحة المصرية، السبت الماضي، أنها “تتابع عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية”، فيما طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الفرقاء السودانيين بالعمل على حفظ سلامة الجنود المصريين.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري العقيد غريب عبد الحافظ، في بيان نشره عبر “فيسبوك”، تتابع القوات المسلحة المصرية عن كثب الأحداث الجارية داخل الأراضي السودانية. وفي إطار وجود قوات مصرية مشتركة لإجراء تدريبات مع نظرائهم في السودان، جارٍ التنسيق مع الجهات المعنية في السودان لضمان تأمين القوات المصرية.

وأضاف، “تهيب القوات المسلحة المصرية بالحفاظ على أمن وسلامة القوات المصرية”.

وكان قائد القوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو، الشهير باسم “حميدتي”، قال إن القوات المصرية المتحفظ عليها في قاعدة مروي شمالي السودان “في الحفظ والصون”، بعد تناقل مقطع فيديو يظهر احتجاز مجموعة من القوات المصرية في القاعدة، على أثر الاشتباكات بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني.

“الدعم السريع” تتحدث عن مكان الجنود المصريين وموعد تسليمهم للقاهرة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *